"الحر" يتصدى لمحاولة قوات النظام التقدم في منطقة بئر محروثة في البادية بريف دمشق


سمارت-عبد الله الدرويش

أكدت فصائل من الجيش السوري الحر، اليوم الجمعة، تصديها لمحاولة قوات النظام السوري اقتحام منطقة "بئر محروثة" التابعة للقلمون الشرقي في البادية السورية بريف دمشق، جنوبي سوريا، وأسرت عدد من العناصر.

وسيطرالجيش السوري الحر، يوم 12 تموز الجاري، على منطقة "بئر محروثة"، بعد اشتباكات مع قوات النظام السوري والمليشيات المساندة لها، بحسب "قوات الشهيد أحمد العبدو".

وأوضح مدير المكتب الإعلامي لـ"جيش أسود الشرقية"، سعد الحاج، في تصريح إلى "سمارت"، أن قوات النظام مدعومة بميليشيات "شيعية" حاولت التقدم في المنطقة من جهتين، تزامنا مع قصف جوي من طائرات النظام وأخرى روسية، إضافة لقصف صاروخي ومدفعي، لافتاً أن مقاتلي "الحر" تصدوا للهجوم، وما تزال الاشتباكات مستمرة.

ولفت "الحاج" أنهم تمكنوا من أسر عنصر سوري الجنسية منتسب للميليشيات "الشيعية"، مشيراً أن الحصيلة النهائية للخسائر غير معروفة حتى اللحظة.

بدوره قال عضو المكتب الإعلامي لـ"قوات الشهيد أحمد العبدو"، سعيد سيف، لـ"سمارت"، إنهم أسروا 10 عناصر لقوات النظام خلال الاشتباكات، وقتلوا خلال اليومين الفائتين 35 عنصرا ودمروا دبابتين وغرفة اتصال، فيما انحسرت خسائرهم بقتيل وآليتين مدمرتين.

وكان الجيش الحرأعلن تقدمه، في مناطق بالبادية السورية قرب ريف دمشق، حيث سيطر على مواقع جديدة، ضمن معركة "الأرض لنا"، ومقتل عشرات من قوات النظام السوري.

وتسيطر فصائل "جيش العشائر" و"أسود الشرقية" و"حمد العبدو"، وفصائل أخرى من الجيش الحر، على مساحات واسعةمن البادية السورية شرقي محافظة السويداء، والتي تحاول قوات النظام التقدم إليها بغطاء جوي.