“الوحدات الكردية” ترفض مطالب روسيا لإحتواء أي تحرك تركي نحو عفرين


كالات _ مدار اليوم

رفضت “وحدات حماية الشعب” الكردية المطالب التي قدمها الوفد الروسي الذي زار مدينة عفرين قبل عدة أيام بخصوص وقف الحملة العسكرية التركية مقابل التزام تنظيم “PYD”، ببعض المطالب أبرزها خروج مقاتليه من المدينة وتولى إدارة مدنية تسيير شؤون الأهالي.

وقال المسؤول في مكتب العلاقات العامة لـ”وحدات حماية الشعب” الكردية نور الدين المحمود تعقيباً على الانباء التي تم تداولها بشأن موافقتها على انسحاب من البلدات الواقعة قرب مارع ومنطقة دير جمال والسماح بإقامة قواعد عسكرية تركية في عفرين وتسليم إدارة المدينة لمجلس مدني بعد إخراج المقاتلين وفتح الطريق بين ريف حلب الغربي ومحافظة إدلب، “إنها عارية عن الصحة ولا وجود لها”، بحسب ما نقلت عنه جريدة “الشرق الأوسط”.

وأشار إلى أن “وحدات حماية الشعب”،  لديها من الإمكانيات والتحصينات التي أنشأتها مؤخراً ما يمكنها من الدفاع عن مناطقها ضد أي هجوم من الطرف المقابل انطلاقاً من حق الدفاع عن النفس كما جرى سابقاً في مدينة عين العرب على حد تعبيره، معتبراً “أن مدينة عفرين لديها أمنها الداخلي وقواتها العسكرية كما لديها مؤسسات من مجلس تشريعي وقوانين ومجلس تنفيذي يمكنها من الصمود في وجه أي حصار ولا نحتاج لمن يدافع عن مناطقنا من قوى خارجية مقابل التخلي عن سيادتنا”.

وفي السياق، وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أيام، بشن هجوم ضد “الوحدات الكردية” في مدينة عفرين، مجدداً رفض بلاده لأي كيان كردي على حدودها.

وكان وزير الدفاع التركي فكري إيشيق، لوح مؤخراً بشن عملية عسكرية برية ضد  “الوحدات” الكردية، في منطقة عفرين ، لافتاً إلى أن بلده يهمها بالمقام الأول أمنها القومي.

“الوحدات الكردية” ترفض مطالب روسيا لإحتواء أي تحرك تركي نحو عفرين




المصدر