(تحرير الشام) تتهم (صقور الشام) بتصفية اثنين من عناصرها


زيد المحمود: المصدر

اتهمت هيئة تحرير الشام في بيانٍ لها اليوم الخميس، فصيل (صقور الشام) المنضوي في حركة أحرار الشمال الإسلامية، بتصفية اثنين من عناصرها في جبل الزاوية بريف إدلب.

وكان مراسل “المصدر” في المنطقة أفاد بالعثور على جثتي عنصرين من الهيئة مقتولين رمياً بالرصاص قرب قرية حنتوتين في ريف إدلب.

وأوضحت الهيئة في بيانها اليوم أن القتيلين هما أحمد الممدوح من قرية منطف وأبو عزيز من قرية كدورة، وقد عُثر على الجثتين بالقرب من بلدة سرجة في جبل الزاوية، فيما لم يشر البيان إلى تبعية الضحايا للهيئة.

وأضافت (تحرير الشام) في بيانها: “نحمل مجموعة صقور الشام مسؤولية هذا الفعل، كون الجريمة ارتكبت في منطقتهم، إضافةً إلى قرائن سابقة -لم يذكرها البيان- تدلّ على تورطهم بها”. وعليه طالبت الهيئة بتسليم القتلة على الفور.

وذكرت الهيئة في بيانها أن الحفاظ على “أرواح وأعراض المسلمين” من أوجب الواجبات، مؤكدةً انه “لا يتحصل ذلك” إلا بالضرب على أيدي “الخوارج المارقين” من جهة، و”المفسدين المجرمين” أو ما وصفتهم ب ” قطاع الطرق” من جهةٍ أخرى.

في السياق أيضاً، تداول ناشطون مسودةً لاتفاقٍ بين قياديين في الهيئة وأحرار الشام، يتفقان بموجبه على تشكيل لجنة من الطرفين للنظر في القضية، وحمل الاتفاق توقيع “أبو الحارث” عن “تحرير الشام” و”صابر علي” عن “أحرار الشام”.





المصدر