تنظيم "الدولة" يعدم شابا في قرية شرق حماة بتهمة "التعامل مع النظام"


سمارت-رائد برهان

قال شهود عيان لـ"سمارت"، اليوم الجمعة، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم شابا في قرية بريف حماة الشرقي، وسط سوريا، بتهمة "التعامل مع قوات النظام السوري".

وأوضح شهود العيان، أن التنظيم أعدم الشاب، وهو من عشيرة الموالي، رميا بالرصاص، في قرية القسطل التابعة لناحية عقيربات (66 كم شرق حماة)، الخاضعة بمعظمها لسيطرته.

وكان شهود عيان قالوا، يوم الأحد الفائت، إن تنظيم "الدولة" أعدم شخصا في قرية حمادة عمر (62 كم شرق حماة)، رميا بالرصاص، وذلك بتهمة التعامل مع "جيش الإسلام".

وأعدم تنظيم "الدولة" مئات الأشخاص في المدن والبلدات التي يسيطر عليها، بعدة تهم أبرزها، التعامل مع القوى التي تحاربه، مثل النظام والجيش السوري الحر و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

من جانبه، قال مصدر خاص لـ"سمارت"، إن عناصر التنظيم استهدفوا، بصاروخ موجه، سيارة نقل جنود لقوات النظام على طريق إثريا-خناصر، في الريف نفسه، دون التطرق لحجم الخسائر.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على عدة مناطق في ريف حماة الشرقي، تدور فيها معارك بينه وبين قوات النظام، ما يسفر عن قتلى وجرحى للطرفين، وسط غارات روسية وللنظام على القرى والبلدات الخاضعة لسيطرته، يسقط على إثرها ضحايا مدنيون.