داعش يعدم فلسطينيا بدمشق بتهمة معالجة جرحى “تحرير الشام”

microsyria.com فاروق علي

أعدم تنظيم “الدولة” لاجئاً فلسطينياً في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق، بتهمة إيواء جرحى من عناصر هيئة تحرير الشام التي يخوض معها مواجهات من أجل السيطرة على المخيم.

وأقدم تنظيم “الدولة” يوم أمس على إعدام الفلسطيني “محمد عليان” المعتقل في سجونها منذ يوم الجمعة المنصرم 7 – تموز – يوليو الجاري،  بتهمة إيواء جرحى من عناصر “هيئة تحرير الشام”  والعناية بهم داخل منزله الكائن في شارع عين غزال.

يذكر أن التنظيم الذي يسيطر التنظيم على قرابة 70% من مساحة مخيم اليرموك، قام بإعدام العديد من أبناء مخيم اليرموك، بحجج عديدة أبرزها: “التعامل مع الجيش الحر”، و”التعامل مع التحالف الدولي”، إضافة إلى تهم أخرى “كالزنا” و”سب الذات الإلهية” وغيرها.

فقد أعدم “داعش” يوم الأربعاء 28 – كانون الأول/ ديسمبر 2016، اللاجئة هديل ياسين أبو ماضي، “بتهمة التعامل مع النظام السوري”، كما قام التنظيم يوم 27- شباط/ فبراير 2017 بقطع رأس لاجئاً فلسطينياً في الأربعين من عمره، بتهمة التخابر والتعاون مع “هيئة تحرير الشام”، فيما أعدم تنظيم داعش اللاجئ الفلسطيني “محمد عطية” المعروف بـ “حمودة جزيرة” في مخيم اليرموك، بتهمة التخابر مع مجموعة “أكناف بيت المقدس”.

وفي السياق، كان تنظيم “داعش” قد أصدر أمراً  في وقت سابق لعناصره بإعدام كل من يرفع العلم الفلسطيني في مناطق سيطرته.

رابط المصدر تجده هنا