"سرية أبو عمارة" تتبنى تفجير مبنى "حزب البعث" في مدينة حلب


سمارت-بدر محمد

تبنت "سرية أبو عمارة للمهام الخاصة"، اليوم الجمعة، تفجير مبنى "حزب البعث العربي الاشتراكي" الذي يقوده النظام السوري، بمدينة حلب، شمالي سوريا.

وقال قائد "سرية أبو عمارة"، مهنا جفالة، على موقعهم الرسمي في تطبيق "تلغرام"، إن ثلاثة من مقاتليهم تسللوا إلى داخل الفرع، القريب من ساحة سعد الله الجابري، ليلة أمس، وزرعوا عبوات متفجرة في أماكن حساسة، فجروها عن بعد لاحقا، لتوقع العديد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر النظام لم يحدد أعدادهم.

وأشار"جفالة"، أن العملية جاءت بعد أسابيع من الرصد والتحضير وتحديد لأحد المواعيد الدورية لاجتماع قياداته، لافتا أنهم "توخوا الحذر" لمنع وقوع ضحايا مدنيين، وليكون الانفجار محصورة داخل بناء الفرع.

وأضاف، أن قوات النظام اتخذت من المبنى غرفة عمليات ومركز لجمع المعلومات والتجسس والتقارير الأمنية، ومنطلق لاعتقال المدنيين قبل تحويلهم إلى الأفرع المختصة، وتستخدمه كثكنة عسكرية كاملة إذ يحتوي على مستودعات للذخيرة وسجن سري داخله وغرف تعذيب وكراج تحت الأرض يضم العديد من السيارات والآليات العسكرية.

ومن جانبه، أشار مراسل "سمارت"، أن صوت انفجار هز معظم مدينة حلب من داخل فرع "حزب البعث"، في حين منعت قوات النظام الاقتراب من مكان الانفجار، وسط تشديد أمني وتجمع لسيارات الإسعاف والأطفاء، في حين لم تنشر وسائل إعلام النظام، أي خبر عن التفجير.

ويأتي هذا الانفجار، ضمن سلسلة تفجيرات تبنتها"سرية أبو عمارة" كان آخرها، يوم 3 تموز الجاري، حيث أعلنت اغتيال قائد عسكري في ميليشا "لواء القدس" المساندة لقوات النظام السوري، في حي الحمدانية الخاضع لسيطرة الأخيرة بمدينة حلب.