شهداء في قصف جوي على عين ترما بريف دمشق والنظام يستخدم الغازات السامة مجدداً على البلدة


استشهد 5 مدنيين في قصف لطائرات النظام الحربية على مدينة عين ترما تزامناً مع إصابة 3 من مقاتلي المعارضة السورية المسلحة، اليوم الجمعة، بحالات اختناق جراء هجوم جديد نفذته قوات النظام بغازات سامة على البلدة المشمولة باتفاق "مناطق خفض التصعيد" بريف دمشق.

وقال "مركز الغوطة الإعلامي" إن 5 مدنيين استشهدوا بينهم طفل وإمرأة جراء الغارات الجوية التي نفذها النظام على بلدة عين ترما بالإضافة لوقوع عدد من الجرحى".

وذكر بيان صادر عن مشفى "المركز الطبي بحي جوبر" أنه "استقبل 3 إصابات بحالات اختناق عقب استنشاقهم غازات سامة جراء الهجوم المذكور".

وأشار البيان إلى أن "المصابين تظهر عليهم أعراض التقيؤ والدوار، وضيق في التنفس مع تغيير في حدقة العين".

وأصيب  10 عناصر من المعارضة السورية أمس بحالات اختناق جراء هجوم بغازات سامة نفذته قوات النظام على عين ترما أيضاً في محاولة للنظام التقدم والسيطرة على نقاط في عين ترما.

يشار إلى أن بلدة عين ترما -التي تتعرض لهجوم مكثف منذ قبل النظام منذ 3 أسابيع- مشمولة باتفاق "مناطق خفض التصعيد" الذي توصلت إليه إيران وروسيا وتركيا خلال اجتماعات أستانا، في 3-4 مايو/ أيار الماضي.

ويسعى النظام والميليشيات الموالية له للسيطرة على البلدة كونها تعد امتداداً لحي جوبر آخر أحياء المعارضة في دمشق والذي يسعى النظام منذ مايقارب الشهر للسيطرة عليه.




المصدر