قتلى وجرحى بانفجارٍ استهدف مبنى قيادة فرع حلب لحزب البعث و(أبو عمارة) تتبنى


زياد عدوان: المصدر

هز انفجارٌ مبنى قيادة فرع حلب لحزب البعث في محيط ساحة سعد الله الجابري في حي الجميلية بمدينة حلب، سمع صوته في أرجاء المدينة، مساء الخميس 13 تموز/يوليو، أسفر عن سقوط ما لا يقل عن تسعة أشخاص بين قتيلٍ وجريحٍ بينهم أربعة من حراس المبنى.

وتضاربت الأنباء الصادرة عن إعلام النظام، حيث قالت بعضها إن الانفجار ناجم عن انفجار بعض الذخائر نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وانعدام التهوية، بينما أكدت مصادر موالية أخرى أن الانفجار وقع بسبب ارتفاع درجة حرارة المولدة الكهربائية ضمن مبنى قيادة فرع حلب لحزب البعث في حي الجميلية.

وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى مكان الحادث الذي تم تطويقه بالكامل من قبل عناصر الميليشيات والمخابرات، وتم قطع الطرق المؤدية إلى مبنى قيادة فرع حلب لحزب البعث وساحة سعد الله الجابري وسط مدينة حلب.

مصدر عسكري في قوات النظام بمدينة حلب أكد لـ (المصدر) أن “الانفجار الذي وقع ضمن الطابق الأرضي والأول كان عنيفاً، ومن شدة الانفجار الأحياء المحيطة شعرت باهتزاز المنازل، وأسفر الانفجار عن سقوط عدد كبير من الميليشيات التابعة للنظام بين قتيل وجريح، فالانفجار تركز في مرآب السيارات، وطبيعة المبنى محصن ولا يمكن لأحد دخوله، ما يعني بأنه ناتج عن خيانة لأحد الضباط أو عناصر الحرس”، بحسب المصدر.

وأكد “أبو عبادة الشامي”، أحد القادة العسكريين في سرية (أبو عمارة للمهام الخاصة)، لـ (المصدر)، أن السرية هي من نفذ العملية، مستخدمةً عبوة ناسفة انفجرت في محيط مبنى قيادة فرع حلب لحزب البعث.

وشهدت ساحة سعد الله الجابري وسط مدينة حلب عدة انفجارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر النظام، فيما تعتبر هذه المرة الأولى التي يتعرض مبنى قيادة فرع حلب لحزب البعث.





المصدر