للمرة الثانية خلال 24 ساعة… قوات النظام تستهدف (عين ترما) بالغازات السامة


وليد الأشقر: المصدر

أصيب عدد من الثوار بالاختناق صباح اليوم الجمعة (14 تموز/يوليو)، جراء استهداف قوات النظام لبلدة عين ترما في غوطة دمشق الشرقي بالغازات السامة، للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن طائرات النظام الحربية استهدفت صباح اليوم بلدة عين ترما بأكثر من 8 غاراتٍ جوية، إضافة على قنابل تحوي غازات سامة يعتقد أنها غاز الكلور، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الثوار وميليشيات النظام، في محاولة من الأخيرة اقتحام المنطقة، في ظل قصف مدفعي وصاروخي عنيف يستهدف البلدة.

وكانت قد استهدف قوات النظام جبهات القتال في عين ترما مساء أمس بالغازات السامة، ما تسبب في إصابة العديد من الثوار بحالات اختناق، تم إسعافهم إلى النقاط الطبية لتلقي العلاج.

وتدور اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة مدينة عربين، إثر محاولة قوات النظام اقتحام المدينة.

واندلعت أمس اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة حي جوبر الدمشقي، بالتزامن مع استهداف الأبنية السكنية في الحي بـ 3 غارات جوية من خلال الطيران الحربي التابع لقوات النظام، و20 قذيفة من قذائف المدفعية الثقيلة والهاون.

ووثق ناشطون بالصور العديد من القتلى لقوات النظام وميليشياته الذين سقطوا على أيدي ثوار فيلق الرحمن على جبهات حي جوبر وعين ترما خلال اليومين الماضيين فقط.

كما وثق ناشطون أمس كل من (سليمان رمضان، وعلي هلال العبيد)، جراء القصف الجوي على الأحياء السكنية في بلدة حزة، كما قضى “نزار غالب يوسف” ومدني آخر مجهول الهوية، جراء قصفٍ جويٍ استهدف عين ترما أمس.





المصدر