مظاهرتان في بلدتين بحلب وإدلب ضد "قسد" وتنديدا باقتتال بعض "الفصائل"


سمارت-بدر محمد

خرجت مظاهرتان، اليوم الجمعة، في بلدتين بريف حلب وإدلب، شمالي سوريا، طالبت أحداها الجيش السوري الحر باستعادة القرى التي سيطرت عليها "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)، فيما طالبت الأخرى بوقف الاقتتال الدائر بين فصائل شمالي البلاد.

وقال صحفي متعاون مع "سمارت"، أن قرابة 150 شخصا خرجوا في مظاهرة، ببلدة دابق (39 كم شمال مدينة حلب)، نظمها "المجلس الثوري" للبلدة، طالبوا الجيش الحر باستعادة القرى التي سيطرت عليها "قسد"، لعودة سكانها المهجرين إليها، ورفعوا فيها علم الثورة السورية.

وسبق أن خرجت، يوم 9 تموز الجاري، مظاهرة في بلدة مارع، طالبت الجيش الحر والقوات التركية بالسيطرة على المدن والقرى الخاضعة لـ"قسد" بريف حلب، وذلك عقب وصول حشودا عسكرية تركية "ضخمة"، آواخر حزيران الفائت، إلى محيط المدينة، لتتوالى التصريحات بعدها عن عملية عسكرية "مرتقبة" للجيش الحر والقوات التركية ضد "قسد".

كذلك تظاهر نحو مئة شخص في بلدة حزارين (38 كم جنوب مدينة إدلب)، طالبوا فيها فصائل الشمال بوقف الاقتتال، كمال طالبوا بإسقاط النظام، ورفعوا علن الثورة السورية على دوار البلدة.

وكان ناشطون ومدنيون في مدينة سراقب بإدلب،نظموا وقفة، يوم 9 حزيران الماضي، احتجاجاً على هجوم "هيئة تحرير الشام" على فصائل الجيش الحر في مدينة معرة النعمان، مطالبينها بإيقاف الهجوم وإطلاق سراح المعتقلين لديها.