مقتل أمين “حزب البعث” بتفجيرات حلب


أعلنت مصادر موالية للنظام اليوم الجمعة، عن مقتل أمين فرع حزب البعث في حلب” فاضل مصطفى نجار”، جراء التفجيرات الذي استهدف مبنى الحزب ليل أمس الخميس.
وبيّنت “كتائب أبو عمّارة” العملية، موضحةً في بيانٍ لها، أنها جاءت بعد أسابيع من الرصد والتحضير وتحديد أحد المواعيد الدورية لاجتماع قيادات من “شبيحة كتائب البعث” في الفرع.
وأضاف البيان “استطاع ثلاثة من الأسود التسلل إلى داخل الفرع وزرع العبوات في أماكن حساسة والخروج سالمين، ثم في التوقيت المحدد تم تفجير العبوات بشكل متناسب، وكما خُطّط لها لتوقعَ أكبر عدد من القتلى والجرحى”.
وأوضح البيان، أن المبنى هو ثكنة عسكرية كاملة فيها مستودعات للذخيرة وسجن سري، وغرف تعذيب وكراج تحت الأرض يحتوي على الكثير من السيارات والآليات العسكرية.
وكانت عدّة انفجارات هزّت “ساحة سعد الله الجابري” في مدينة حلب، وتبيّن أنّ مصدرها فرع الحزب المجاور للساحة الواقعة وسط المدينة، وأسفرت عن دمارٍ واسع داخل المبنى، في حين نقلت سيارات الإسعاف عدداً كبيراً من المصابين دون أن تُعرف الحصيلة النهائية للقتلى والجرحى.
ورغم أن “حزب البعث” يعمل بصفة سياسية تمثل الوجه الأساسي لنظام الأسد إلا أن فروعه في المحافظات ساهمت بشكلٍ عملي في قمع الاحتجاجات منذ بداية الثورة السورية، وصولاً إلى تشكيل أذرع عسكرية لاحقاً تحت مسمى “كتائب البعث” تساند قوات النظام شأنها شأن الميليشيات الأخرى.



صدى الشام