واشنطن تطالب دول العالم ببيانات شاملة عن المسافرين تحت طائلة العقوبات


وكالات _ مدار اليوم

أظهرت برقية دبلوماسية، أن وزارة الخارجية الأمريكية ستلزم جميع الدول بتقديم معلومات شاملة للمساعدة في فحص طلبات التأشيرات، وتحديد ما إذا كان المسافر يشكل تهديداً إرهابياً.

وتطالب المذكرة، الدول بتقديم “أي معلومات أخرى بشأن الهوية” ،تطلبها واشنطن عن طالبي الحصول على التأشيرة الأمريكية، بما في ذلك بيانات القياسات الحيوية والبيانات الشخصية.

و تشمل  المذكرة، مطالب للدول بتقديم بيانات عن الأفراد التي تعرف أنهم إرهابيون، أو لديها أسباب تدعو للاعتقاد بأنهم إرهابيون، فضلاً عن معلومات السجلات الجنائية.

وتدعو، لعدم عرقلة نقل معلومات إلى الحكومة الأمريكية عن مسافرين للولايات المتحدة، وعدم تصنيف أناس على قوائم المراقبة الخاصة بالسفر، بناء فقط على معتقداتهم السياسية أو الدينية.

وتلزم البرقية الدول أيضا بالموافقة على تسلم مواطنيها الذين صدرت بحقهم أوامر بالترحيل من الولايات المتحدة، تحت طائلة بحث فرض عقوبات محتملة، منها منع “فئات محددة” من مواطنيها من دخول الولايات المتحدة، خلال 50 يوماً.

يذكر أن المتطلبات الجديدة هي الأحدث في سلسلة خطوات، تقول إدارة ترامب إنها تتخذها لحماية الولايات المتحدة من الهجمات الإرهابية.

واشنطن تطالب دول العالم ببيانات شاملة عن المسافرين تحت طائلة العقوبات




المصدر