50 ضابطاً تخرجوا من الكلية الحربية في دورتها الأولى بالغوطة الشرقية


عبادة الشامي: المصدر

أعلن جيش الإسلام يوم الأربعاء 12 تموز/يوليو، عن تخريج مجموعةٍ من الضباط من الكلية الحربية في دورتها الأولى، حيث بلغ عدد أفراد الدفعة 50 ضابطاً من طلاب الكلية.

الدورة التي حملت اسم “دورة الشهيد زهران علوش”، أضافت لخبرات الطلاب الميدانية معارف نظرية وعملية، كما صرح المقدم “عمار العيسى” الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري في دمشق وريفها.

وقال العيسى لـ (المصدر): “سيتم زج ضباط الدورة كقادة على جبهات القتال للانتقال بالثورة من العمل الثوري إلى العمل العسكري الأكاديمي المنظم”.

وتابع “نأمل أن يكونوا نواة لجيش وطني ولاؤه لسوريا الوطن، وليس لعائلة حاكمة أو شخص مستبد”.

وحضر حفل التخريج قادة من جيش الإسلام على رأسهم قائد الجيش وقائد الشرطة والقاضي العام، وشخصيات من المؤسسات المدنية وناشطون إعلاميون.

وأشار المقدم العيسى إلى أن المجلس العسكري طرح فكرة إنشاء كلية حربية على الفصائل العاملة في الغوطة الشرقية لتأهيل ضباط من الكوادر الثورية العاملة على الجبهات، من أجل الانتقال بالعمل العسكري إلى مرحلة جديدة. لافتاً إلى أن جيش الإسلام استجاب لهذه الفكرة مقدماً دعماً مالياً ومعنويا.

وتضم الكلية الحربية التي تأسست العام 2015 عدداً من الأجنحة، تشمل كافة الاختصاصات العسكرية، كالمشاة والمدرعات والهندسة العسكرية وغيرها.

وأكد الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري في دمشق وريفها أن المناهج الدراسية في الكلية الحربية أعدت بشكل أكاديمي بالاستعانة بخبرات ضباط متقاعدين، مشيراً إلى أن “منهاج الكلية الحربية تضاهي مناهج الكليات العسكرية في الدول الإقليمية والعالمية”.





المصدر