ألمانيا تحذر من أفراد يشتبه بتلقيهم تدريبات من "الوحدات الكردية" بسوريا


سمارت-أحلام سلامات

قالت مجلة "فوكوس" ألمانية، اليوم السبت، إن سلطات الأمن الألمانية حذرت من مخاطر 38 رجلا وامرأة رصدت عودتهم من سوريا، ويشتبه بتلقيهم تدريبات شبه عسكرية من "وحدات حماية الشعب" الكردية في سوريا وشمال العراق.

ونقلت المجلة عن تقرير سري موجه لمكاتب الشرطة الجنائية في الولايات الألمانية، أن بعض هؤلاء اكتسب خبرات مواجهة خلال قتالهم ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، منوها أن السلطات كانت تصنفهم قبل سفرهم على أن لديهم "ميولا للعنف"، حسب موقع "دويتشه فيله".

وأضاف التقرير أن المكتب الاتحادي يصنف أربعة منهم كشخصيات قيادية، أو داعمة في الأوساط اليسارية بألمانيا، محذرا من إمكانية "تزايد النشاط المتطرف" لهم، على ضوء الخبرات التي مروا بها خارج البلاد.

وكانت الشرطة الألمانية اعتقلت، نهاية نيسان الفائت، شاباً سورياً يبلغ من العمر 23 عاماً، للاشتباه بانتمائه لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وسبق أن تعرضت ألمانيا لعدة هجمات أسفرت عن جرح عديد من الأشخاص، منها هجوملاجئ أفغاني على مسافرين بقطار في ولاية فورسبورغ، جنوبي ألمانيا، والذي أعلن تنظيم "الدولة" مسؤوليته عنه.

وتستقبل ألمانيا، نحو مليون لاجئ سوري، وفق إحصائيات رسمية، كما تعتقل بشكل متكرر لاجئين بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة" أو التخطيط لشن "هجمات إرهابية".