اجتماع مرتقب بين "المجلس الثوري" لمدينة جيرود وقوات النظام لبحث الخلاف في "التسوية"


سمارت-هبة دباس

يعتزم "مجلس القيادة الثوري" لمدينة جيرود (57 كم شمال العاصمة دمشق) عقد اجتماع مع وفد من قوات النظام السوري، في وقت لاحق اليوم السبت، لمناقشة تشكيل لجنة مشتركة لبحث البند المختلف عليه في "اتفاق التسوية والمصالحة".

وكان الطرفان توافقا على بنود الاتفاقواختلفا حول بندنشر قوات النظام في محيط المدينة، ليصعد الأخير ويقطع طريقإمداد المدينة الوحيد عدة أيام وتستأنف المفاوضاتبعدها.

ونشر إعلاميو المجلس المحلي على حساب "قناة جيرود" في موقع "فيسبوك"، مساء أمس الجمعة، أن "مجلس القيادة الثوري" يعتزم عقد اجتماع مع وفد النظام لبحث تشكيل لجنة بالاتفاق مع "الفرقة الثالثة" التابعة للأخير للنظر في بند "انتشار قوات النظام في محيط المدينة ونشر حواجزها على طريق الجبل"، وبحث آليات وكيفية الانتشار، دون تحديد مكان الاجتماع.

ودعا "مجلس القيادة الثوري" أهالي المدينة لاجتماع في مسجد "بشر"، مساء أمس الجمعة، لاطلاعهم على مستجدات المفاوضات، أكد خلاله عدم توقيع أي اتفاق مع النظام بعد، وعدم تحديد جدول زمني لبدء تنفيذ بنود الاتفاق الـ16 المتفق عليها خلال محادثات سابقة.

وبدأت المفاوضاتبين الطرفين في، أيار الفائت، بعد أن أمهلتقوات النظام فصائل الجيش السوري الحر في المدينة ثلاثة أيام لتوافق على بدء المفاوضات "دون قيد أو شرط".