قوات النظام تتقدم في ريفي الرقة الجنوبي ودير الزور الغربي


سعيد جودت: المصدر

أعلنت قوات النظام وميليشياته اليوم السبت (15 تموز/يوليو)، سيطرتها على عدد من حقول النفط والآبار والقرى في ريفي الرقة الجنوبي ودير الزور الغربي، بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

ونقلت وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا” عن مصدر عسكري قوله، إن قوات النظام وميليشياته سيطرت على عدد من القرى وحقول النفط والآبار في ريفي الرقة الجنوبي ودير الزور الغربي.

وادعى المصدر أن عمليات السيطرة كبدت تنظيم “داعش” أعداداً كبيرة من القتلى، بينهم أجانب، ودمرت 29 عربة مفخخة و5 دبابات و5 مقرات قيادة ومعسكري تدريب ومستودعي ذخيرة وعتاد.

ووثق “الإعلام الحربي المركزي” التابع لميليشيا حزب الله اللبناني، الحقول والآبار والقرى التي سيطرت عليها قوات النظام، وأشارت إلى أن أهمها حقول نفط: (الوهاب – الفهد – دبيسان – الكبير)، وآبار: (القصير – أبو القطط – أبو قطاش)، وقرى: (مشرفة أنباح – فالة رجب – خربة مهند – سوح البوخميس –- منصورة شويحان – حليمة – سميحان).

وكانت قد أعلنت قوات النظام أمس سيطرتها على “حقل كدير” جنوب “بئر الزناتي” و”خربة الحالول” شرق “حقل كدير” جنوب مدينة الرصافة الأثرية في ريف الرقة الجنوبي، عقب اشتباكات مع تنظيم “داعش”.





المصدر