ناشطون: ضحايا بقصف جوي على مدينة الميادين شرق دير الزور


سمارت-بدر محمد

تحديث بتاريخ 2017/07/15 14:03:23بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)
تحديث بتاريخ 2017/07/15 12:23:01بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قال ناشطون، اليوم السبت، إن عددا من المدنيين قتلوا وجرحوا، بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على مدينة الميادين (45 كم جنوب شرق مدينة دير الزور)، والخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية، شرقي سوريا، فيما قتل مدني برصاص الأخير أثناء محاولته النزوح من مدينة بذات الريف.

وأضاف الناشطون، على موقع "فيسبوك"، أن الطائرات قصفت منازل المدنيين في محيط مدرسة خولة بنت الأزور وسط مدينة الميادين، ما أسفر عن مقتل ثمانية وجرح العشرات كحصيلة أولية.

في سياق آخر، قتل مدني في مدينة العشارة ( 60 كم جنوب شرق ديرالزور)، برصاص عناصر تنظيم "الدولة"، أثناء محاولته النزوح منها، خوفا من استهدفها من الطائرات الحربية.

وتتعرض مدينة الميادين، لقصف مستمر من طائرات التحالف الدولي وروسيا والنظام بشكل يومي، كان آخرها، يوم الاثنين الماضي، حيث قصفت طائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي، محيط جامع الشرعية ومشفى نوري السعيد داخل المدينة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرين.

وأطلق ناشطون حملة "كن معهم" للتضامن مع سكان مدينة الميادين، يوم الثلاثاء الماضي، حيث نددوا بالقصف اليومي الذي تتعرض له، والذي أدى لمقتل وجرح عشرات المدنيين.

إلى ذلك، قال الناشطون، إن طائرات حربية (لم يحددوا هويتها) قصفت، أمس الجمعة، حصادة زراعية في بلدة الصالحية بمدخل دير الزور الشمالي، ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين وجرح آخرين.

وأفاد الناشطون، أن مدنيين اثنين قتلا في قرية الجنينة (7 كم غرب المدينة)، برصاص قناصة قوات النظام المتمركزين في "مشفى القلب".

وكان ناشطون ذكروا، أمس الجمعة، أن أكثر من ثلاثين غارة استهدفت قرى ومدن وبلدات محافظة دير الزور، دون ورود تفاصيل إضافية.

ويحاصر التنظيم الأحياء الخاضعة للنظام في المدينة التي يتقاسم الطرفان السيطرة عليها، وسط قصف متبادل يسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين، في حين يستهدف سلاح الجو الروسي الأحياء الخاضعة للتنظيم ما أدى لمقتل وجرح العديد بينهم مدنيون.