ارتفاع حصيلة شهداء “حزة” إلى 4 أطفال… والثوار يدمرون دبابة ثانية بحوش الضواهرة


ارتفعت حصيلة شهداء بلدة حزة بالغوطة الشرقية إلى 4 أطفال إثر قصف جوي استهدف البلدة، صباح اليوم الأحد، مع استمرار الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة حوش الضواهرة في الغوطة الشرقية.

أدت الغارات الجوية التي استهدفت أطراف بلدة حزة بالغوطة الشرقية، صباح اليوم الأحد، إلى استشهاد 4 أطفال وإصابة عشرات آخرين بجروح حسب “مكتب جوبر الإعلامي”، الذي وثّق أسماء الأطفال الشهداء وهم:
1-الطفلة سلام زيدلاني 12 سنة
2- الطفل رماح زيدلاني 9 سنوات
3- الطفلة تركية قالوشة 3 سنوات
4- الطفل زكريا قالوشة

من جهة أخرى، أعلن جيش الإسلام عن استمرار المعارك مع قوات النظام التي تحاول التقدم على جبهة حوش الضواهرة مدعومة بالمدرعات والطيران الحربي، مؤكدين تدمير الدبابة الثانية لقوات النظام في ظل التصدي لهم في المنطقة، دون أنباء عن النتائج العسكرية للحملة التي بدء بها النظام، صباح اليوم، في المنطقة خارقاً بذلك اتفاق خفض التصعيد.

تأتي محاولة النظام، اليوم الأحد، بعد إعلان جيش الإسلام عن موافقته، أمس السبت، لحل نفسه ضمن مبادرة المجلس العسكري لتشكيل جيش وطني موحد لمواجهة المخاطر التي تحيط بالغوطة الشرقية.

يذكر أن منطقة الغوطة الشرقية دخلت ضمن اتفاق مناطق خفض التصعيد، وشهدت حالة من الاستقرار خلال الأسابيع الأولى بعد توقيع الاتفاق، ليعاود النظام والميليشيات الإيرانية محاولاتها باقتحام المنطقة المحاصرة وتقطيعها إلى مدن تحت الحصار.




المصدر