"الحر" يسيطر على مواقع للنظام في البادية شرق حمص


سمارت-رائد برهان

قال "لواء شهداء القريتين"، التابع للجيش السوري الحر، إنه سيطر على مواقع لقوات النظام في منطقة البادية شرق مدينة حمص، وسط سوريا، ليقطع الطريق عليها باتجاه محافظة دير الزور، شرقي البلاد.

وأوضح القيادي العسكري في "شهداء القريتين"، ويدعى "أبو ياسين"، في تصريح إلى "سمارت"، اليوم الأحد، أنهم سيطروا على منطقة غراب وجبلها ومناطق حمدة وأرنوبة وهلبة، جنوب مدينة تدمر، والتي تحوي عدة أبنية، اتخذتها قوات النظام مقرات لها.

وأضاف "أبو ياسين"، أن المقاتلين شنوا هجوما على مواقع النظام في هذه المناطق، بعد عصر أمس السبت، مستخدمين الرشاشات الثقيلة ومضادات الدروع والأسلحة الخفيفة، لتننهي العملية فجر اليوم، بسيطرتهم عليها.

وتابع القيادي، أن المقاتلين قتلوا أربعة عناصر من النظام على الأقل وجرحوا آخرين، خلال الاشتباكات، كما دمروا دبابة وأعطبوا سيارتين عسكريتين، فيما جرح بعضهم وخسروا سيارة عسكرية.

وأشار "أبو ياسين" أن العملية تهدف إلى تخفيف الضغط عن مقاتلي "قوات الشهيد أحمد العبدو" و"جيش أسود الشرقية"، التابعين للجيش الحر، الذين يخوضون معارك مع قوات النظام في البادية، كذلك قطع الطريق على النظام باتجاه دير الزور.

وبيّن "أبو ياسين" إلى أن قوات النظام كانت سيطرت على هذه المواقع في أيار الماضي، بعد انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية" منها، وسيطرة فصائل من الجيش الحر عليها، لفترة وجيزة، بسبب وعورتها وبعد مقراتهم عنها.

وتحاول قوات النظام، منذ أيام، استعادة المواقع التي انتزعتها منها فصائل الجيش الحر في البادية بريف دمشق والسويداء، بغطاء جوي من سلاح الجو الروسي، للوصول إلى الحدود العراقية والأردنية.