"الحكومة المؤقتة" تجري دورة امتحانات استثنائية للطلاب الجامعيين المنقطعين عن الدراسة


سمارت-عمر سارة

أطلقت وزارة "التعليم العالي" في الحكومة السورية المؤقتة، دورة امتحانات استثنائية للطلاب الجامعيين المنقطعين عن الدراسة، في المراكز التابعة لها المنتشرة بالمناطق الخارجة عن سطيرة النظام، وفي تركيا، حسب ما أفاد صحفي متعاون مع "سمارت".

وقال عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حلب في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، الدكتور محمد رياض وتار، في تصريح إلى الصحفي، إن الامتحانات بدأت منذ 15 يوما، بعد إعداد استمر لأشهر، في حين تنتهي منصف شهر آب القادم.

وأوضح "وتار"، أن الغاية من هذه الدورة توفير الفرصة للطلاب من أجل الحصول على الشهادة بعد أن أجبرتهم الظروف على الانقطاع لفترة تجاوزت الخمس سنوات.

ولفت "وتار"، أن الوزارة كلفت عدد من الأساتذة بوضع مقررات وأسئلة امتحانية للطلاب الذين لم ينجحوا فيها، مضيفا أن لديهم مجموعة من المراكز في ريفي درعا وحمص والغوطة الشرقية وإدلب وريفي حلب وحماة، وكذلك في مدينة غازي عنتاب بتركيا.

وكان الطلاب من حاملي الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي، بدأوا، في 19 تشرين الأول من العام 2016، بالتقدم إلى المفاضلة العامة لجامعة إدلب للعام الدراسي الجديد

وسبق أن علقت "مديرية التربية الحرة" والمجمعات التابعة لها أعمالها الإدارية والدوام الرسمي مرات عدة على خلفية التصعيد الذي شهدته مناطق عدة فيها، لاسيما في مدينة معرة النعمان وبلدة حاس التي شهدتا مجازر ارتكبتها طائرات حربية روسية وأودت بحياة العشرات من الطلاب والمعلمين.