النظام يصعّد حملته على الغوطة الشرقية


قُتل ثلاثة مدنيين، وأُصيب العشرات بجروح بينهم أطفال، عقب غارات شنّها طيران النظام الحربي اليوم على أطراف بلدة حزّة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وقالت مصادر ميدانية لـ “صدى الشام” إن الطائرات أغارت أيضاً على قرى وبلدات: النشابية، حوش الضواهرة، الشيفونية وزملكا، وذلك بعد فشل قوات النظام المتكرر في اقتحام مدينة عين ترما خلال الأيام الماضية.

وتزامنت الغارات مع معارك عنيفة دارت منذ صباح اليوم على جبهة حوش الضواهرة، نتيجة محاولة قوات النظام التقدّم في المنطقة، لكن فصائل المعارضة تصدّت للهجوم.

وكان عدد كبير من عناصر النظام انسحبوا من جبهات محافظة درعا، وتوجّهوا إلى جبهات الغوطة الشرقية، لمساندة قواتهم التي مُنيت بخسائر فادحة خلال الأيام الماضية، ولا سيما على جبهة حي جوبر وبلدة عين ترما.

ودارت ليل أمس اشتباكات عنيفة بين “فيلق الرحمن” وقوات النظام على جهة وادي عين ترما وأطراف حي جوبر بالأسلحة الثقيلة، دون أي تقدم يذكر للنظام.

وفي سياقٍ منفصل، سيطر “لواء شهداء القريتين” على مناطق “غراب، جبل غراب، حمدة، الهلبة وأرنوبة” في في البادية السورية، ما أسفر عن وقوع قتلى في صفوف قوات النظام والميليشيات الموالية لها وإعطاب دبّابة للنظام.



صدى الشام