بعد تجييشه ضد اللاجئين السوريين.. ناشطة لبنانية توجه رسالة ضد البطريرك الماروني: لهذا نريد أن نهاجر


بعد تصريحاته الأخيرة عن اللاجئين السوريين، وجهت الناشطة اللبنانية لارا صقر رسالة إلى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي برسالة إلى الرئيس اللبناني يحذره فيها من التواجد السوري في لبنان، مقدماً صورة خطرة لوجودهم هناكK محملاً اللاجئين السوريين مسؤولية تدهور الأوضاع الاقتصادية للبنانيين، والتي كانت متدهورة بالأساس قبل وصولهم إلى لبنان.

وجاء في رسالة نشرتها صقر عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك":

إذا كان جيلنا يفكر بالهجرة نهائياً عن هذا البلد فليس بسبب النزوح السوري وأخذهم اللقمة من فمنا كما تدعي، دعني أخبرك السبب الحقيقي، علك لا تعلم!

نريد الهجرة بسبب فساد السياسيين، وفشلهم في بناء الدولة التي نطمح لها، وسيطرة ميليشيا حزب الله عليها، واكثر من ذلك نجد انفسنا مواطنين درجة عاشرة في بلدنا بعد المحازبين والمصفقين وعبدة الرنجر..وغيرهم!

نريد الهجرة كي لا نموت على ابواب المستشفيات بإنتظار واسطة تؤمن لنا سريرا!

نريد الهجرة كي لانموت على طرقات لا تشبه الطرقات بشيء!

نريد الهجرة حفاظا على صحتنا التي يأكلها السرطان المختبئ في مياهنا وفواكهنا وطعامنا!

نريد الهجرة بحثا عن وظيفة نستحقها بكفاءتنا وشهادتنا وليس بأولية واسطة الزعيم وإبن الطائفة!

نريد الهجرة هربا من رصاصة طائشة تهدد حياتنا في كل دقيقة وثانية!

نريد الهجرة كي لا نرمى بالسجون لعشرات السنين ربما ظلما دون محاكمات عادلة!

نريد الهجرة لأننا نشعر اننا نعيش في مزرعة لا تؤمن لنا أدنى مستويات المعيشة.. نريد الهجرة بحثا عن وطن حقيقي وحياة كريمة، فما هكذا تكون الأوطان غبطتك!

يشار أن التجييش الرسمي في لبنان وحشد الرأي العام يتواصل بشكل سلبي ضد اللاجئين السوريين، بالتزامن مع مساعٍ لميليشيا "حزب الله"، وأطراف أخرى داخل الحكومة اللبنانية قريبة من الأسد لإجبار السوريين على العودة إلى بلدهم.

ولم تعد حملات التجييش مقتصرة على وسائل التواصل الاجتماعي، بل أصبحت موجهة بخطابات رسمية على وسائل الإعلام، ورسائل مباشرة إلى الرئيس اللبناني ميشيل عون بضرورة إخراج السوريين من لبنان إلى سوريا، رغم الخطر الكبير الذي ينتظرهم هناك من نظام بشار الأسد والميليشيات الداعمة له على رأسها "حزب الله".




المصدر