شاهد… الميليشيات الكردية تعدم مدنياً في الرقة بطريقةٍ وحشيةٍ


سعيد جودت: المصدر

نشر ناشطون اليوم السبت (15 تموز/يوليو)، تسجيلاً مصوراً يظهر فيه قيام عناصر من الميليشيات الكردية بإعدام مدنيٍ ميدانياً رمياً بالرصاص في ريف الرقة، بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”.

وقال الناشط “صهيب الحسكاوي” في تدوينة نشرها على حسابه في “فيسبوك”، نقلاً عمّا قال إنه مصدر خاص، إن عملية الإعدام هذه تمت في قرية الدراوشة في ريف الرقة الشرقي.

وأضاف بأن المدني الذي ظهر في التسجيل يدعى “علي الحميد العلاش” وقد تم تصفيته من قبل مليشيا (YPG)، مؤكداً أن الضحية “مدني لا ينتمي لأي فصيل، بل كان طيلة الفترة الماضية عاملاً عادياً في لبنان يبحث عن قوت عائلته”.

وروى الناشط تفاصيل الحادثة، وقال إن مليشيا (YPG) دخلت إلى قرية الدراوشة بتاريخ 1 نيسان/أبريل الماضي، فذهب الضحية “علي الحميد العلاش” إلى القرية بعد سماعه بتهدم منزله جراء قصف طيران التحالف الدولي، إلا أن مليشيا (YPG) حاصرت القرية ولم يستطع “علي” الخروج بسبب انتشار القناصات، واقتحم عناصر الميليشيا القرية وقاموا بتصفية “علي” مع أسيرين من تنظيم “داعش” فوق أنقاض منزل جاره “حسين الخليل” (الحلاق).

وبعد أيام دخل الأهالي إلى القرية ووجدوا الجثة، واتهم إخوة الضحية “جاسم الذياب” (جاسم الفرداوي) بقتل أخيهم “علي” بسبب خلاف حدث معه قبل يوم من الحادثة، لتنكشف اليوم الحقيقة وتظهر براءة “جاسم” بعد التسجيل المصور الذي كشف ما فعله “مجرمو (YPG)”، على حد قوله.





المصدر