ضحايا مدنيون بقصف للنظام على عدة بلدات بريف دمشق


سمارت-محمود الدرويش

قتل وجرح عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء، اليوم الأحد، بقصف جوي لطائرات يرجح أنها للنظام على ثلاث بلدات بريف دمشق، حسب ما أفاد الدفاع المدني وناشطون.

وذكر الدفاع المدني في صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، أن عدد من المدنيين قتلوا وجرحوا بقصف جوي على بلدة حزة (8 كم شرق دمشق)، في حين أوضح الناشطون، أن عدد القتلى ثلاثة أطفال في حصيلة أولية جراء قصف طائرات يرجح أنها للنظام على البلدة.

وأضاف الدفاع المدني، أن عددا من المدنيين جرحوا، بقصف مدفعي على بلدة أوتايا، دون أن يحدد مصدر القصف.

بدورهم، قال ناشطون لمراسل "سمارت"، إن عشرة مدنيين أصيبوا بجروح، بقصف جوي لطائرات يرجح أنها للنظام، على بلدة عين ترما (6 كم شرق دمشق)، نقلوا إلى المشافي القريبة.

إلى ذلك، شنت طائرات حربية يرجح أنها للنظام غارات على بلدات زملكا، الشيفونية، حوش الظواهرة، والنشابية، دون ورود أنباء عن إصابات، وفق الناشطون.

بالمقابل، أعلن "جيش الإسلام"، على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، إعطاب دبابة، ومقتل عدد من عناصر قوات النظام، باشتباكات في بلدة حوش الظواهرة بريف دمشق، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وكان 12 مدني بينهم نساء وأطفال قتلوا، يوم الجمعة الفائت، جراء قصف جوي لطائرات يرجح أنها للنظام على بلدة عين ترما بريف دمشق.

ويأتي القصف استمرارا لخرق النظام اتفاق مناطق "تخفيف التصعيد"، المتفق عليه في محادثات "الأستانة"، والذي يشمل الغوطة الشرقية وثلاث مناطق أخرى.