ناشطون: ضحايا بقصف يرجح أنه روسي على بلدتين شرق ديرالزور


سمارت-عمر سارة

قال ناشطون، اليوم الأحد، إن عددا من المدنيين قتلوا وجرحوا جراء قصف جوي يرجح أنه لسلاح الجو الروسي على بلدتين شرق مدينة دير الزور، شرقي سوريا.

وأضاف الناشطون، على مواقع التواصل الاجتماعي، أن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارات على بلدة "الصبحة" (35 كم شرق مدينة دير الزور)، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين كصحيلة أولية، وجرح عدد آخرين.

كذلك أشار الناشطون إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين، دون تحديد الأرقام بدقة، جراء قصف مماثل طال بلدة هجين (95 كم شرق مدينة دير الزور).

ولفت الناشطون، إلى تعرض حيي الحويقة والرشدية في مدينة دير الزور، الخاضعين لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، إلى قصف جوي يرجح أنه لطائرات النظام الحربية، دون ورود أنباء عن وقوع ضحايا.

وقال ناشطون، في وقت سابق اليوم، إن حصيلة القصف الجوي، على مدينة الميادين (45 كم جنوب شرق مدينة دير الزور)، ارتفعتإلى ثمانية، بينهم امرأتان.

وتتعرض مدن وبلدات دير الزور الخاضعة لتنظيم "الدولة" لقصف من طائرات التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، وآخر من الطائرات الحربية الروسية التي تدعم النظام، يسفر في معظمه عن سقوط ضحايا مدنيين، بحسب ما يوثق الناشطون المحليون.