سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الاثنين، إن قوات السوري والمليشيات الموالية لها، سيطرت على قرية وحقلي نفط تابعة لناحية المنصورة (30 كم غرب مدينة )، شمالي شرقي .

وأضاف الناشطون على حساباتهم في موقع “”، أن قوات النظام سيطرت، أمس الأحد، على قرية الزملة وحقلي الزملة والفهدة النفطيين، جنوب بلدة المنصورة ، بعد مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، دون معرفة حجم الخسائر في صفوف الطرفين.

ومن جانبها، قالت وسائل إعلام تابعة للنظام، إن قوات الأخير سيطرت على حقول نفط الوهاب والفهد ودبيسان والقصير وأبو القطط وأبو قطاش وعدة قرى أخرى، في البادية جنوب غرب .

وبهذا التقدم باتت قوات النظام تسيطر على سبعة حقول نفطية جنوب مدينة الطبقة وبلدة المنصورة الخاضعتينلـ””، فيما تسيطر الأخيرة على معظم الريف الغربي وينحصر تواجد التنظيم في الريف الجنوبي الغربي.

وكانت قوات النظام والميليشيات المساندة لها سيطرت، الشهر الفائت، على جزء من طريقالرصافة الاستراتيجي وحقول نفط الصفيح والثورة وصفيان، وقرية الصفيان، جنوب مدينة الطبقة، بعد تنظيم “الدولة” منها، بعد أن دخلت الحدود الإدارية لمحافظة الرقة من الجهة الغربية وتمكنت بعدها من السيطرة على عدد من القرى والبلدات.