قتلى وجرحى لـ"قسد" خلال مواجهات مع "الحر" في قرية شمال حلب


سمارت-عبد الله الدرويش

قال قائد عسكري في "غرفة عمليات أهل الديار" التابعة للجيش السوري الحر، اليوم الاثنين، إن عناصر لـ"قوات سوريا الديمقراطية" قتلوا وجرحوا باشتباكات في محيط قرية عين دقنة (23 كم شمال مدينة حلب)، شمالي سوريا.

وأوضح القائد العسكري في "أهل الديار"، فاضل لحموني، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، أن اشتباكات دارت بينهم وبين "قسد" في محيط القرية، ما أدى لمقتل 15 عنصرا للأخيرة، وأسر عنصر آخر، وسط قصف متبادل من الطرفين.

وأضاف "لحموني" أن "قسد" قصفت بلدة كلجبرين (38كم شمال مدبنة حلب) من مواقعها في قرية الشيخ عيسى، دون ورود أبناء عن إصابات.

و" أهل الديار" هي غرفة عمليات تشكلت مؤخرا من فصائل "الحر"، وتعمل إلى جانب الكتل العسكرية الثلاث "النصر والشامية، والسلطان".

وكان "لواء الشمال"، التابع للجيش السوري الحرأعلن، يوم 9 تموز الجاري، مقتل عنصرين لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية وجرح آخرين باشتباكات معهم في قرية تابعة لمدينة أعزاز (40 كم شمال مدينة حلب).

وشهدت المنطقة توترابين "الحر" و"قسد، عقب وصولحشودا عسكرية تركية "ضخمة"، يوم 28 حزيران الفائت، إلى محيط مدينة مارع، لتتوالى التصريحات بعدها عن عملية عسكرية"مرتقبة" للجيش الحر والقوات التركية ضد "قسد".