"قوات سوريا الديمقراطية" تتقدم في حي اليرموك بالرقة


أعلنت "قوات سوريا الديموقراطية" التي تدعمها واشنطن اليوم أنها استعادت السيطرة على حي جديد في الرقة (شمال سوريا) من أيدي عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتشن هذه القوات عملية "درع الفرات" منذ ثمانية أشهر لاستعادة الرقة التي دخلتها في مطلع يونيو/حزيران الماضي.

وأعلنت المتحدثة باسم العملية جيهان الشيخ أحمد: "لقد تم تحرير حي اليرموك البارحة"، في إشارة إلى الحي الكبير على الطرف الجنوبي الغربي للمدينة.

وتابعت المتحدثة من مدينة عين عيسى (50 كلم شمال الرقة) أن "الحملة مستمرة لكن هناك اشتباكات عنيفة جداً". وأضافت "نخطو خطوات ثابتة وسليمة (...) المهم بالنسبة لنا ليس السرعة بل تحرير المدنيين والقضاء على داعش".

من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "قوات سوريا الديموقراطية" تقدمت في اليرموك لكنها لا تسيطر عليه بالكامل بعد.

وتابع المرصد أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن يسيطر على القسم الغربي من الحي لكن معارك عنيفة تتواصل. كما أورد أن مئات المدنيين فروا من المناطق الخاضعة لسيطرة عناصر التنظيم في المدينة إلى مناطق باتت تحت سيطرة "قوات سوريا الديموقراطية" في الساعات الـ24 الأخيرة.

وسيطر "تنظيم الدولة" على الرقة في بداية 2014 وفرض على سكانها أحكام الشريعة المشددة ومارس فظائع مثل قطع الرؤوس والأطراف في الساحات العامة والرجم.

وحاصرت "قوات سوريا الديموقراطية" الرقة عدة أشهر قبل اقتحامها في 6 يونيو/حزيران وباتت تسيطر على نحو 30 بالمئة منها، وفق المرصد السوري.




المصدر