"مجلس محافظة إدلب" و"الهيئة السياسية": ندعم هيئة المفاوضات ونطالب بتمثيل أكبر


سمارت-عمر سارة

قال "مجلس محافظة إدلب" و"الهيئة السياسية" في المحافظة، في بيان مشترك، اليوم الاثنين، إنهم "ملتزمون بدعم الهيئة العليا للمفاوضات بقدر التزامها بأهداف الثورة"، مطالبين بـ"تمثيل أكبر" لقوى الثورة في المفاوضات.

وأوضح البيان، الذي اطلعت "سمارت" عليه، أن "مجلس المحافظة" والهيئة السياسية" يؤكدان "رفض الحلول الجزئية، ويلتزمان بوحدة سوريا أرضا وشعبا، وكذلك الالتزام بمبادئ الثورة".

وجاء في البيان، أن "مجلس المحافظة" و"الهيئة السياسية" ملتزمون بـ"إسقاط النظام السوري بكافة رموزه وأشكاله، وإخراج كافة الميليشيات والقوات الأجنبية".

وطالب البيان، جميع التشكيلات المسلحة في المحافظة بوقف الاقتتال وتجنيب المدنيين مخاطره، ووضع مؤسسات الدولة والمديريات تحت سلطة المجلس، مع التأكيد على رفع علم الثورة السورية فقط فوق الأبنية الرسمية واعتماده في جميع المراسلات الداخلية والخارجية.

وكانت "الهيئة السياسية" في محافظة إدلب طالبت، يوم 11 شباط الفائت، القوى السياسية والعسكرية بـ"التوحد لتشكيل فريق سياسي ممثل للثورة، مع قرب موعد جنيف 4"، متهمة الدول الراعية لمؤتمر الأستانة بمحاولة "فرض واقع يصعب التعامل معه".

وتأسست الهيئة السياسة في إدلب، في تشرين الثاني من العام الماضي، من فعاليات مدنية ومنظمات المجتمع المدني وناشطين بالمحافظة، يرأسها رضوان الأطرش، وتهدف لـ"إنتاج بديل سياسي في الداخل السوري بعد فشل المعارضة السياسية الخارجية".