ناشطون: ضحايا بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على بلدة شرق ديرالزور


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الاثنين، إن عددا من المدنيين قتلوا وجرحوا، بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على بلدة الكشكية الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (90 كم جنوب شرق مدينة دير الزور)، شرقي سوريا.

وأضاف الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، أن الطائرات قصفت منازل المدنيين القريبة من المدرسة الإعدادية في البلدة، أمس الأحد، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وجرح آخرين، لم يحددوا أعدادهم بدقة.

وسبق أن قتل ثمانية مدنيين وجرح العشرات، أمس الأحد، بقصفجوي يرجح أنه للتحالف الدولي على مدينة الميادين، حيث تتعرض مدن وبلدات ريف ديرالزور الشرقي لقصف يومي من طائرات التحالف الدولي وروسيا وقوات النظام، فيما تحاول الأخيرة التقدم نحوها من الجهة الجنوبية عبر بادية حمص الشرقية.

إلى ذلك، أفاد ناشطون أن تنظيم "الدولة الإسلامية" منع أهالي مدينة الميادين (45 كم جنوب شرق ديرالزور) من النزوح خارج مناطق سيطرته، وأبلغهم أنه سيصادر أي منزل فارغ من أهله، رغم القصف الذي تتعرض له المدينة.

وكان ناشطون أطلقوا، يوم الثلاثاء الماضي، حملة "كن معهم" للتضامن مع سكان مدينة الميادين، نددوا بالقصف اليومي الذي تتعرض له، والذي أدى لمقتل وجرح عشرات المدنيين.