ناشطون: قوات النظام سيطرت على قرية وحقلي نفط غرب الرقة


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الاثنين، إن قوات النظام السوري والمليشيات الموالية لها، سيطرت على قرية وحقلي نفط تابعة لناحية المنصورة (30 كم غرب مدينة الرقة)، شمالي شرقي سوريا.

وأضاف الناشطون على حساباتهم في موقع "فيسبوك"، أن قوات النظام سيطرت، أمس الأحد، على قرية الزملة وحقلي الزملة والفهدة النفطيين، جنوب بلدة المنصورة ، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، دون معرفة حجم الخسائر في صفوف الطرفين.

ومن جانبها، قالت وسائل إعلام تابعة للنظام، إن قوات الأخير سيطرت على حقول نفط الوهاب والفهد ودبيسان والقصير وأبو القطط وأبو قطاش وعدة قرى أخرى، في البادية جنوب غرب محافظة الرقة.

وبهذا التقدم باتت قوات النظام تسيطر على سبعة حقول نفطية جنوب مدينة الطبقة وبلدة المنصورة الخاضعتينلـ"قوات سوريا الديمقراطية"، فيما تسيطر الأخيرة على معظم الريف الغربي وينحصر تواجد التنظيم في الريف الجنوبي الغربي.

وكانت قوات النظام والميليشيات المساندة لها سيطرت، الشهر الفائت، على جزء من طريقالرصافة الاستراتيجي وحقول نفط الصفيح والثورة وصفيان، وقرية الصفيان، جنوب مدينة الطبقة، بعد انسحاب تنظيم "الدولة" منها، بعد أن دخلت الحدود الإدارية لمحافظة الرقة من الجهة الغربية وتمكنت بعدها من السيطرة على عدد من القرى والبلدات.