أهالي سراقب بإدلب ينتخبون للمرة الأولى مجلسها المحلي عبر صناديق الاقتراع


سمارت-رائد برهان

ينتخب أهالي مدينة سراقب (18 كم شرق إدلب)، شمالي سوريا، اليوم الأربعاء، رئيسا وأعضاءا لمجلس مدينتهم المحلي، لأول مرة عن طريق صناديق الاقتراع، في سابقة هي الأولى شمالي سوريا، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وقال المراسل، إن الناخبين، البالغ عددهم 4499 شخصا، بدأوا، صباح اليوم، التصويت لانتخاب أحد مرشحين اثنين كرئيس للمجلس و13 عضوا في المكتب التنفيذي، من خلال الاقتراع في ثمانية صناديق مخصصة للرجال وثلاثة أخرى للنساء، على أن تنهي الانتخابات في وقت متأخر اليوم.

وكانت لجنة "تنظيم الانتخابات العامة" في المدينة، وزعت في 17 حزيران الفائت، بطاقات انتخابية على الأشخاص، الذين تجاوزت أعمارهم الـ18 عاما، بعد تقديم الراغبين بالحصول على بطاقة انتخابية، أوراقا رسمية تثبت هوياتهم.

وجرت العادة أن تقوم لجنة ناخبة من وجهاء المدن والبلدات والقرى بطرح أسماء لتولي رئاسة وعضوية المجالس المحلية، ثم انتخاب من يرونه مناسبا، حسب المراسل.

وتقدم المجالس المحلية في المناطق التي يسيطر الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية، عدداً من الخدمات للسكان، منها تنظيم المعاملات المدنية، وترميم المرافق العامة المدمرة نتيجة القصف، إضافةً إلى الحملات الاجتماعية والبيئية والثقافية.