– نتنياهو يعارض وقف إطلاق النار في جنوب – معارضة إسرائيل للهدنة في تكشف عن خلافاتٍ مع أمريكا وروسيا – مسؤولٌ إسرائيلي: تريد إقامة قواعد عسكرية في سوريا – آفي يسسخاروف: الإيرانيون على حدود إسرائيل – مسؤول كردي: البغدادي على قيد الحياة في جنوب – سياتل تايمز: عشرات المدنيين الأمريكيين يقاتلون داعش في سوريا – السوري يوثق مقتل 331765 شخصًا في سوريا – عقوباتٌ أوروبية على 16 سوريّاً متورطين في هجماتٍ كيميائية – تشارك إسرائيل قلقها بشأن تسليح حزب الله – الإمارات تطالب برقابة دولية للأزمة مع قطر – المخابرات الأمريكية: الإمارات رتبت اختراق المواقع القطرية.. و”قرقاش” ينفي – المؤبد لجنديٍّ أردني متهم بقتل 3 عسكريين أمريكيين العام الماضي – إصابة 17 جنديًا تركيًا بمتفجرات “العمال الكردستاني” – زيادة إنتاج من الغاز 100% في 2020 – تتوقع ملياري دولار من “النقد الدولي” بين ديسمبر ويناير – الجزائر تتوقع إنتاج 4.6 مليون طن من الحبوب في 2017 – مقتل 1776 مدنياً وإصابة 3581 في أفغانستان خلال النصف الأول من 2017 – غرق زورقٍ عسكريّ في الكاميرون وفقدان 34 شخصًا – تليجرام يغلق قنواتٍ مرتبطة بالإرهاب استجابةً لمطلب إندونيسيا

 

نتنياهو يعارض وقف إطلاق النار في جنوب سوريا

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” عن معارضته لاتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه روسيا والولايات المتحدة في جنوب سوريا.

وقال للصحفيين عقب اجتماعه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الهدنة تعزز تواجد إيران في سوريا.

حظيت تصريحات نتنياهو باهتمام هآرتس، جيروزاليم بوست، تايمز أوف إسرائيل، واشنطن إكزامينر، فرانس 24،

معارضةٌ إسرائيل للهدنة في سوريا تكشف عن خلافاتٍ مع أمريكا وروسيا

وفي حين بحث رئيس الوزراء الاسرائيلى اتفاق الهدنة مع وزير الخارجية الأمريكى “ريكس تيلرسون” هاتفياً، كشفت تصريحات نتانياهو، التي تأجلت 10 أيام بعد إعلان الاتفاق في هامبورج حسبما أشار موقع ديبكا، عن خلافاتٍ كبيرة بين تل أبيب وواشنطن وموسكو لم تظهر قبل الآن سوى عبر القنوات الدبلوماسية الهادئة، بحسب التقرير الذي نشرته قناتة برس تي في الإيرانية.

مسؤولٌ إسرائيلي: إيران تريد إقامة قواعد عسكرية في سوريا

نقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن مسؤولٍ إسرائيلي كبير، طلب عدم كشف هويته، أن مهتمّة بنشر قوات كبيرة في سوريا، بما في ذلك إقامة قاعدةٍ جوية وبحرية وإرسال مستشارين عسكريين، وهو الأمر الذي لا يمكن أن تقبل به إسرائيل.

 الإيرانيون على حدود إسرائيل

حذر محلل شؤون في صحيفة تايمز أوف إسرائيل، “آفي يسسخاروف” من تواجد الإيرانيين على الحدود مع إسرائيل .

وقال: “يُحَوِّل نصرالله ومؤسسته سوريا إلى فناءٍ خلفيّ لحزب الله، كجزءٍ من حملة إيران لتدشين هلالٍ شيعي يربط بين طهران والبحر الأبيض المتوسط.

وأضاف “يسسخاروف”:” “بالنسبة لإسرائيل، هذا يعني أن حزب الله، مع إيران، سيكون قادراً على إنشاء جيشٍ شيعي محلّي في سوريا أو على مرتفعات الجولان- جيشا سيعمل ضد أهدافٍ إسرائيلية دون أن يدفع الثمن”.

مسؤولٌ كردي: البغدادي على قيد الحياة في جنوب الرقة

اهتمت صحف ذا تليجراف وديلي ميل جيروزاليم بوست وتايمز أوف إسرائيل بتصريحات المسؤول الكردي “لاهور طالباني” التي قال فيها أنّه متأكد بنسبة 99 في المئة من أن زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي ما زال على قيد الحياة، وأنه موجودٌ جنوبي مدينة الرقة السورية.

 عشرات المدنيين الأمريكيين يقاتلون داعش في سوريا

قالت صحيفة سياتل تايمز إن عشرات المدنيين الأمريكيين سافروا إلى سوريا لمقاتلة “تنظيم الدولة” إلى جانب القوات المحلية، رغم أنهم يتعرضون للاعتقال في المطارات الأمريكية نتيجةً لذلك، إلا إن كانوا متطوعين في صفوف المليشيات الكردية المتحالفة مع واشنطن.

وأوضحت الصحيفة أن الأمريكيين لديهم تاريخ من التطوع للقتال في الخارج: قاتل لواء “أبراهام لينكولن” الفاشيين في الحرب الأهلية الإسبانية، وحلق الطيارون الأمريكيون إلى بريطانيا والصين قبل الحرب العالمية الثانية، وخدم المواطنون الامريكيون فى قوات الدفاع الإسرائيلية.

المرصد السوري يوثق مقتل 331765 شخصًا في سوريا

قال المرصد السوري إنه وثق مقتل 331765 شخصٍ في سوريا، منذ اندلاع النزاع في منتصف مارس 2011، حوالي ثلثهم من المدنيين.

عقوباتٌ أوروبية على 16 سوريّاً متورطين في هجمات كيميائية

أعلنت بريطانيا أن الاتحاد الاوروبي سيفرض عقوبات على 16 سوريّاً متورطين في شن هجماتِ بالأسلحة الكيميائية ضد المدنيين واستهداف مسؤولين عسكريين وعلماء.

وأوضح وزير الخارجية البريطانى “بوريس جونسون” قبل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبى أن العقوبات ستشمل حظر السفر وتجميد الأموال، حسبما نقلته صحيفة واشنطن بوست.

فرنسا تشارك إسرائيل قلقها بشأن تسليح حزب الله

قال الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون“ في مؤتمرٍ صحفيّ مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”: “أشارك إسرائيل مخاوفها بشأن تسليح حزب الله في جنوب لبنان”، مضيفًا: “نسعى إلى استقرار لبنان مع مراعاة الاهتمام الواجب بكل الأقليات”.

وأكد ماكرون مجدداً دعمه لأي مبادرة تهدف إلى استئناف مفاوضات السلام الإسرائيلية-الفلسطينية بعد تجميدها منذ ثلاث سنوات، كاشفًا عن زيارةٍ قريبة إلى الأراضي المحتلة بدعوةٍ من رئيس الوزراء الإسرائيلي.

الإمارات تطالب برقابةٍ دوليّةٍ للأزمة مع قطر

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش: “نريد التأكد من أن قطر، الدولة التي تملك احتياطيا نقديّاً قيمته 300 مليار دولار، لم تعد راعيةً بشكل رسميٍّ أو غير رسميّ للأفكار الجهادية والإرهابية.. نريد حلاً إقليمياً ومراقبةً دولية”.

المخابرات الأمريكية: الإمارات رتبت اختراق المواقع القطرية.. و”قرقاش” ينفي

نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين في أجهزة المخابرات الأمريكية قولهم إن الإمارات رتبت لاختراق صفحاتٍ على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية تابعة للحكومة القطرية في أواخر مايو.

لكن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش قال: إن “قصة واشنطن بوست اليوم عن أننا فعليا اخترقنا القطريين ليست حقيقية”.

المؤبد لجندي أردني متهم بقتل 3 عسكريين أمريكيين العام الماضي

أصدرت محكمة عسكرية أردنية حكماً بالأشغال الشاقة المؤبدة على جنديٍّ بتهمة قتل ثلاثة مدربين عسكريين أمريكيين عند بوابة قاعدة جوية كبيرة في نوفمبر الماضي.

إصابة 17 جنديًا تركيًا بمتفجرات “العمال الكردستاني”

قال الجيش التركي إن متمردين من حزب “العمال الكردستاني” استهدفوا مركبةً عسكرية تركية بمتفجرات زرعوها في جنوب شرق البلاد مما أسفر عن إصابة 17 جنديا بينهم أربعة في حالة خطيرة.

زيادة إنتاج مصر من الغاز 100% في 2020

قال وزير البترول المصري “طارق الملا” إن مشروعات الغاز الطبيعي الجديدة في مصر ستزيد الإنتاج بنسبة 50 في المئة بحلول 2018 و100 في المئة بحلول 2020.

وقال الوزير في بيان “حقول ظهر وشمال الأسكندرية ونورس من أهم المشروعات التي ستؤدي إلى زيادة إنتاج الغاز الطبيعي… وستساهم في الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعى بنهاية 2018.”

مصر تتوقع ملياري دولار من “النقد الدولي” بين ديسمبر ويناير

قال وزير المالية المصري عمرو الجارحي إن مصر تتوقع الحصول على الدفعة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولي، بنحو ملياري دولار، بين ديسمبر ويناير، أما المراجعة الثالثة للصندوق فستكون بين مارس وأبريل 2018.

الجزائر تتوقع إنتاج 4.6 مليون طن من الحبوب في 2017

قال مصدرٌ في وزارة الزراعة في الجزائر: من المتوقع أن يبلغ إنتاج الحبوب 4.6 مليون طن لموسم 2017، مقارنة مع 3.3 مليون طن في موسم 2016؛ وذلك بفضل مستوى الأمطار الجيد.

مقتل 1776 مدنيا وإصابة 3581 في أفغانستان خلال النصف الأول من 2017

قال محققو الأمم المتحدة إن الحرب في أفغانستان أسفرت عن مقتل 1662 مدنيا على الأقل وإصابة 3581 في النصف الأول من العام.

ووزعت المسؤولية كالتالي: 43 في المئة على طالبان، وخمسة في المئة على تنظيم الدولة، و19 في المئة على قوى غير محددة مناهضة للحكومة، وعشرين في المئة على الحكومة الأفغانية.

غرق زورقٍ عسكري في الكاميرون وفقدان 34 شخصًا

قال مكتب رئاسة الجمهورية في الكاميرون إن 34 شخصاً في عداد المفقودين بعد غرق زورق الإمدادات التابع لكتيبة التدخل السريع قبالة الطرف الشمالي من الساحل قرب قرية دبونشا.

تليجرام يغلق قنوات مرتبطة بالإرهاب استجابةً لمطلب إندونيسيا

استجاب مؤسس تطبيق تليجرام لطلب الحكومة الإندونيسية، وأعلن إغلاق قنوات عامة “مرتبطة بالإرهاب” بعد أن قيدت الحكومة الوصول إلى الخدمة على خلفية مخاوف أمنية.

Share this: