سعد الحريري: الجيش اللبناني سينفذ عملية في جرود عرسال شرق لبنان

سمارت-هبة دباس

أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني، سعد ، اليوم الثلاثاء، عن عملية مرتقبة للجيش اللبناني في جرود عرسال شرق ، وسط مطالبة بعض النواب اللبنانيين بإقالة وزير الدفاع على خلفية الأحداث السابقة.

ونقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” الرسمية، عن “الحريري” قوله خلال جلسة في مجلس النواب إنه “لا يوجد تنسيق بين الجيشين السوري واللبناني الذي سيقوم بعملية مدروسة والحكومة تعطيه الحرية”، دون الإفصاح عن موعد العملية وهدفها.

وطالب أحد النواب خلال الجلسة بإقالة وزير الدفاع اللبناني، يعقوب الصراف، على خلفية الأحداث الحاصلة في المنطقة، فيما طالب آخر بتوضيح ماهية العملية والمشاركين فيها حيث أن “هناك مجموعات مسلحة تتبع لأحزاب لبنانية تقول إنها ستخوض المعركة”، حسب ما نقلت الوكالة.

ويتقاسم السيطرة على جرود عرسال كل من “” التابعة للجيش السوري الحر وتنظيم “الدولة الإسلامية” و””، حيث قال مصدر خاص لـ”سمارت” إن “أهل الشام” توصلت لـ”تفاهم” مع اللبناني بتحييد مواقعانتشارها في جرود فليطة ومحيطها عن أي يشنها، في حين يعتبر وادي نيرة وجرود قارة محسوبان على مواقع للتنظيم.

وكان شن حملة اعتقالاتواسعة في مخيم للاجئين في عرسال، قتلواعتقل إثرها عدد من بعضهم قتل تحت التعذيب، وسط مطالب من منظمات حقوقيةودولبفتح حول اللاجئين، وتأمين حماية لهم في لبنان.