الحر: مصرع 25 عنصراً من PKK بريف حلب

microsyria.com رولا عيسى

أعلنت غرفة عمليات “أهل الديار” العاملة في ريف حلب، مساء أمس/ الإثنين، 17 تموز- يوليو 2017 عن نجاح الجيش السوري الحر بقتل 25 من الميليشيات الكردية الانفصالية في “عين دقنة”.

وأشارت الغرفة عبر معرفاتها الرسمية بأن من بين القتلى ثلاثة قيادات من الميليشيات الكردية، قتلوا خلال العمليات النوعية التي نفذها مقاتلي الجيش السوري الحر.

وقالت الغرفة في بيان رسمي: “قام أبطال (أهل الديار) بتنفيذ هجوم على مواقع العدو حزب (PKK) الإرهابي، على محور قرية عين دقنة، وكبدوه خسائر بشرية وعتادًا، وذلك استجابة لنداء الأهالي والمظاهرات الشعبية التي تطالب  بتحرير الأرض منهم وإعادة المهجَّرين”.

وكانت قد أصدرت غرفة عمليات “أهل الديار” التابعة للجيش الحر والناشطة في ريف مدينة حلب، في 8 تموز- يوليو 2017 الحالي، بيانا، قالت فيه أنها لا تتبع لأي طرف، وأن هدفها هي تحرير الأراضي المغتصبة من قبل الوحدات الكردية.

وجاء في البيان، “نحن غرفة عمليات أهل الديار لا نتبع لأي فصيل عسكري ولا لأي جهة عسكرية”، وأضاف البيان أن هدف الغرفة “تحرير القرى والبلدات المحتلة من قبل ميليشيات (pkk وpyd) الانفصالية، التي احتلتها وهجرت أهلها قسراً”.

وأشارت إلى أن “الهدف من العملية هو الاستمرار في ضرب العدو حتى تحرير الأرض وإعادة الحق لأصحابه؛ وردًّا على تكرار استهداف حزب (PKK) في الأيام الماضية  للبلدات المحاذية لنقاط سيطرته في أعزاز ومارع وكلجبرين”.

وأردفت، “أهل الديار” بيانها، بالقول: “نعد أهلنا بمزيد من العمليات الخاطفة والمستمرة التي تكبد العدو الخسائر، وسنقض مضاجعهم  ونجعلهم يندمون على احتلال الأرض وتشريد وتهجير الآلاف”.