(شو الكتالوك) يثير غضب مجلس الشعب ونوابٌ يطالبون باستدعاء وزير الإعلام


معتصم الطويل: المصدر

أثار البرنامج التلفزيوني الساخر (شو الكتالوك) الذي تعرضه قناة “سما” الفضائية الموالية، استياء أعضاء مجلس الشعب، بعد أن تناول في حلقته الأولى موضوع الشبيحة والسيارات المفيمة لأعضاء مجلس الشعب، مطالبين باستدعاء وزير الإعلام إلى قبة المجلس لمناقشة التطاولات الإعلامية على النواب معه.

ونقل موقع “صاحبة الجلالة” عن أحد نواب مجلس الشعب، قوله إن رئيسة المجلس، هدية عباس، أدلت ببيان في جلسة اليوم حول “البرامج التلفزيونية التي تسيء لأعضاء مجلس الشعب”، معلنة أنها “ستحاسب من أساء لمجلس الشعب واعضائه”، ومشيرةً إلى أنه من غير الممكن “السكوت عن الإساءات التي تطال مجلس الشعب”، متوعدة بأنها “ستحاسب المسيء”.

وقال النائب ونقيب الصحفيين السابق، الياس مراد، إن هناك من يرى في برنامج (شو الكتالوك) المذكور “حرية إعلام” وبالمقابل هناك من يرى فيه “نقداً جارحاً ومسيئاً ومؤذيا”، داعياً النواب إذا توفرت لديهم القناعة بأن هناك إساءة من قبل بعض البرامج التلفزيونية الوطنية لهم إلى “عدم الاكتفاء بفعل المطالبة، بل عليهم عندها أن يحاسبوا المسيء”.

وضم مراد صوته إلى أصوات النواب المطالبين بدعوة وزير الإعلام الوصي على كل وسائل الإعلام إلى مجلس الشعب للحديث معه حول الإساءات الموجهة للنواب.

ومن جهته، اعتبر النائب، محمد بشير الشربجي، أن حديث النواب حول برنامج (شو الكتلوك) يمثل “دعاية غير مباشرة من قبلهم لمسألة سخيفة”، منبهاً النواب إلى أنهم يضخمون ويكبرون هذه المسألة ويصنعون منها ظاهرة صوتية لها بدون أي مبرر.

وكانت قناة “سما” الفضائية الموالية بثّت يوم الخميس الماضي أولى حلقات برنامج (شو الكتالوك) الساخر، وكانت بعنوان “شبيحتك يا وطن”، والذي يقدمه أحد الهواة السوريين الكوميديين، ويدعى “محمود الحمش”، والذي انتقد فيها شبيحة الساحل وأعضاء مجلس الشعب.

وغزت الصفحات الموالية تدويناتٌ تطالب بمحاسبة قناة “سما” الموالية، وإيقاف البرنامج، واصفين القناة بالطائفية، كما وصلت مقدم البرنامج تهديداتٌ بالتصفية على صفحته الشخصية في “فيسبوك”، وانتشرت في أوساط الصفحات الموالية هاشتاغات تهاجم الحمش وتدعوا إلى إيقاف برنامجه، منها (#قناة_سما_طائفية، #شو_الكتلوك_طائفي، #الساحل_اشرف_منكن، #لهجة_الساحل_لهجة_القاف_لهجة_الشرف_لهجة_المجد).





المصدر