قتلى وجرحى بانفجار مفخخة أمام مقر لـ"الأسايش" في قرية غرب الحسكة


سمارت-عبد الله الدرويش

أعلنت قوات "الأسايش"، التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، ليل الاثنين ــ الثلاثاء، مقتل وجرح خمسة مدنيين وعسكريين، جراء انفجار سيارة مفخخة، أمام مقر لها في قرية مناجير (54كم غرب مدينة الحسكة)، شمالي شرقي سوريا.

وأضافت "الأسايش" في بيان نشرته على صفحتها في موقع "فيسبوك"، أن سيارة مفخخة من نوع "تويتا" انفجرت أمام المقر، ما أدى لمقتل أربعة أشخاص بينهم عنصران لها، وإصابة عنصر آخر بجروح متفاوتة، أسعف لمشفى "روج" في مدينة رأس العين.

بدوره قال المتحدث باسم مشفى "روج"، ديلاور فرحان، في تصريح لمراسل "سمارت"، إن الانفجار تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص، وجرح اثنين آخرين، أحدهما بحالة خطيرة نقل لمشفى في مدينة القامشلي (75كم شمال مدينة الحسكة)، دون تحديد هوية القتلى والجرحى.

وكانت عدة مصادر طبية قالتلمراسل "سمارت"، إن مدنيين اثنين وعناصر من "وحدات الانضباط العسكري" التابع لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، جرحوا بانفجار عبوة ناسفة في حي غويران في مدينة الحسكة.

وسبق أن ضربتانفجارات عدة مواقع ومقرات لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية في قرى وبلدات عدة بالمحافظة، تبنىتنظيم "الدولة الإسلامية" بعضها، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحىفي صفوفها.