قتيلان لتنظيم "الدولة" بقصف جوي قرب جبال البلعاس شرق حماة


سمارت-عبد الله الدرويش

قالت مصادر أهلية لـ"سمارت"، اليوم الثلاثاء، أن عنصرين من تنظيم "الدولة الإسلامية"، قتلا ، جراء قصف جوي قرب جبال البلعاس (100 كم جنوب شرق مدينة حماة)، وسط سوريا.

وأوضحت المصادر أن طائرات حربية يرجح أنها روسية استهدفت سيارة محملة بالصواريخ والذخائر تابع لتنظيم "الدولة"، بعد خروجها من أحد مقرات الأخير في جبال البلعاس، ما أسفر عن مقتل عنصرين للتنظيم.

وقالمصدر محلي لمراسل"سمارت"، يوم 4 تموز الجاري، إن عناصر من تنظيم "الدولة" قتلوا جراء قصف جوي على قريتين شرق مدينة حماة.

إلى ذلك، أفاد مصدر خاص لـ"سمارت"، أن تنظيم "الدولة" شن هجوما على مواقع قوات النظام السوري في قرية جب السعد جنوب قرية الشيخ هلال (69 كم شرق مدينة حماة)، حيث دارات اشتباكات، أسفرت عن قتل وجرح عدد من عناصر الأخيرة، إضافة لاستلاء التنظيم على أسلحة ثقيلة ومتوسطة، وسط قصف جوي يرجح أنه روسي على نقاط الاشتباك.

وكان مصدر خاص قاللـ"سمارت"، يوم 16 تموز الجاري، إن ثلاثة عناصر لقوات النظام قتلوا بكمين نصبه عناصر من التنظيم قرب قرية خاضعة له، شرق حماة.

وفي سياق منفصل، ذكر مصدر أهلي، أن تنظيم "الدولة" أعدم أحد عناصره السابقين، في قرية رسم العبد (38كم شرق مدينة حماة)، بتهمة "التعامل مع قوات النظام".

وكانت شهود عيان قالتلـ"سمارت"، يوم 14 تموز الجاري، إن تنظيم "الدولة" أعدم شابا في قرية بريف حماة الشرقي، بتهمة "التعامل مع قوات النظام السوري".

ويسيطر تنظيم "الدولة" على عدة مناطق في ريف حماة الشرقي، تدور فيها معاركبينه وبين قوات النظام، ما يسفر عن قتلى وجرحى للطرفين، وسط غارات روسية وللنظام على القرى والبلدات الخاضعة لسيطرته، يسقطعلى إثرها ضحايا مدنيون.