مصادر: تنظيم "الدولة" يجهز خنادق في مدينة السخنة بحمص لاقتراب النظام منها


سمارت-بدر محمد

قال مصدر محلي وناشطون لـ"سمارت"، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" انتهى من حفر خنادق في مدينة السخنة ( 198 كم شرق مدينة حمص)، وسط سوريا، لاقتراب قوات النظام السوري من المدينة.

وأضاف المصدر المحلي، أن التنظيم انتهى من حفر الخنادق ورفع السواتر الترابية داخل المدينة، تجهيزا لمعركة مرتقبة مع قوات النظام، بعد سيطرتها، قبل يومين، على منطقة "حليحلة" التي تبعد 15 كم غرب السخنة، بغطاء جوي روسي.

ومن جانبهم، لفت ناشطون، أن مدينة السخنة خالية من سكانها، البالغ عددهم 35 ألف نسمة، منذ خمسة شهور، حيث نزحوا إلى مخيم الرقبان على الحدود السورية –الأردنية و إلى منطقة حميمة في بادية الحماد، وإلى ريف الرقة الغربي، جراء القصف المكثف الذي تعرضت له المدينة.

وسبق أن سيطرتقوات النظام، يوم الأربعاء الماضي، على حقل "حايل" المجاور لحقل الهيل القريب من مدينة السخنة، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة".

ويسيطر تنظيم "الدولة" على مساحات من ريفي حمص وحماة الشرقيين والرقة ودير الزور، وسط وشرقي البلاد، كما يشن هجمات متكررة على مواقع قوات النظام في محيط مدينة تدمر الأثرية بهدف استعادتها، بعد أن سيطرتعليها الأخيرة، مطلع آذار الفائت.