ناشطون: تنظيم الدولة يعدم عنصرا له شرق دير الزور وقتيل آخر بقصف جوي


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم أحد عناصره، في بلدة شرق دير الزور، شرقي سوريا، بتهمة السرقة ومحاولة الهرب إلى مناطق "قوات سوريا الديمقراطية"، فيما قتل عنصرا آخرا بقصف جوي في بلدة أخرى بذات الريف.

وأوضح الناشطون، على موقع "فيسبوك"، أن العنصر الذي أعدمه تنظيم "الدولة"، في بلدة بقرص (40 كم شرق مدينة دير الزور)، مغربي الجنسية، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وتتكرر حالات الإعدام التي ينفذها التنظيم بحق عناصره أو مدنيين، في تهم مختلفة منها التعامل مع قوات النظام السوري أو الجيش السوري الحر، أو التحالف الدولي، إضافة إلى التعامل مع "قسد"، في مناطق مختلفة خاضعة لسيطرته.

في السياق، أفاد ناشطون، أن قيادي في تنظيم "الدولة" قتل، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي، على أطراف بلدة جديد عكيدات (20 كم شرق ديرالزور)، دون ذكر تفاصيل إضافية.

كذلك، ذكر ناشطون أن طائرات حربية يرجح أنها روسية، قصفت حيي الكنامات والعرضي في مدينة دير الزور، دون ورود أنباء عن ضحايا.

وتشهد مناطق من دير الزور معارك بين تنظيم "الدولة" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من الجهتين الشمالية والغربية للمحافظة، وبينه وبين قوات النظام من جهة أخرى داخل أحياء المدينة، فيما تستهدف طائرات التحالف الدولي وروسيا وقوات النظام مدن وبلدات المحافظة بشكل شبه يومي.