عشرات القتلى والجرحى من "قسد" وتنظيم "الدولة" باشتباكات في مدينة الرقة


سمارت-بدر محمد

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الثلاثاء، مقتل 32 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية"، خلال الاشتباكات الجارية في أحياء مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما أعلن الأخير مقتل وجرح 28 عنصرا من "قسد" برصاص قناصيه.

وقالت "قسد" في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إنها تمكنت من التقدم في حي حارة شحادة جنوبي المدينة، بعد إحكام سيطرتها على الجسر الجديد وقتل خمسة عناصر للتنظيم، واستولت على سلاح "دوشكا" عيار "23 ملم" وكمية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

ولفتت "قسد"، أنها قتلت 21 عنصرا من التنظيم بينهم ثلاثة قناصين ومهندس ألغام وإعلامي، خلال الاشتباكات الدائرة في أحياء الرقة القديمة وحي هشام عبد الملك، وتمكن عناصرها من سحب سبعة عناصر منهم، إضافة لتدمير عربة مصفحة للأولى.

وأضافت "قسد"، أنها قتلت ستة عناصر من تنظيم "الدولة" خلال عملية تمشيط حي اليرموك غربي المدينة، وعثرت على كمية "كبيرة" من الذخيرة والأسلحة، مشيرة أن اثنين من عناصرها قتلا خلال الاشتباكات وجرح ثلاثة آخرون.

من جانبه، قال تنظيم "الدولة" عبر وسائل إعلامه، إنه قتل 17 عنصرا من قوات "قسد" وجرح 11 آخرين، أمس الاثنين، برصاص قناصيه، عند سوق الهال وقرب الجامع القديم ودواري البرازي والادخار، وتمكن من استعادة نقاط في شارع أبو الهيس شرقي المدينة.

وسبق أن أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أمس الاثنين، سيطرتها على حي اليرموك، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، كما أعلنت عن مقتل 16عنصرا للأخير باشتباكات في حيين آخرين.

ومنذ بدء عملية اقتحامالمدينة، في السادس من حزيران الماضي، سيطرت "قسد" على عدة أحياء في الجهتين الغربية والشرقية منها، كما دخلت المدينة لأول مرة من الجهة الجنوبية، لتطبق الحصار عليها بشكل كامل.