استشهاد نازح سوري واثنين من أطفاله بتفجير داخل مخيم الركبان على الحدود مع الأردن


استشهد نازح سوري واثنين من أطفاله، فيما أصيبت زوجته وطفليه الآخرين، يوم أمس الثلاثاء، جراء "تفجير وقع بمخيم الركبان"، على الحدود الأردنية، بحسب مصادر عسكرية بالجيش السوري الحر.

وأوضحت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن "دوي تفجير سُمع عند غروب شمس الثلاثاء في الجهة الشمالية من المخيم (خاص بالنازحين السوريين)، تبين فيما بعد أن التفجير بخيمة لرجل من عشيرة العمور (إحدى العشائر السورية)".

وأضافت أنه "لم يتسن للمتواجدين معرفة سبب التفجير على الفور، والروايات متضاربة حول كيفية وقوعه، فيما لم تتبناه أي جهة إلى الآن".

وبينت المصادر أن من بين الروايات أن التفجير ناتج عن عبوة ناسفة، ولفتت إلى أن "المخيم يقع ضمن منطقة يصعب التحكم بها نتيجة توسع المخيم وعدم وجود حدود له ومداخل ومخارج، وأيضاً ساهم تواجد السلاح بيد المدنيين بعدم القدرة على السيطرة على المخيم".

ومخيم الركبان هو مخيم عشوائي لا تديره جهة بعينها سواء من الجانب السوري أو الأردني، ويقع في المنطقة "المحرمة" بين البلدين على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة، ويضم ما يزيد عن 85 ألف نازح سوري، كانوا ينتظرون السماح بدخولهم إلى الأراضي الأردنية.




المصدر