"الحر": النظام يستقدم تعزيزات إلى منطقة القلمون الغربي قرب الحدود اللبنانية


سمارت-رائد برهان

قالت "سرايا أهل الشام"، التابعة للجيش السوري الحر، اليوم الأربعاء، إن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية إلى منطقة القلمون الغربي في الجهة السورية من الحدود مع لبنان.

وكان رئيس مجلس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، أعلن أمس الثلاثاء، عن عملية مرتقبة للجيش اللبناني بجرود عرسال، وسط مطالبة بعض النواب اللبنانيين بتوضيح ماهية العملية والمشاركين فيها.

وأوضح الناطق باسم "سرايا أهل الشام"، عمر الشيخ، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، أن النظام استقدم تعزيزات إلى نقاط قواته في بلدة قارة وجرودها (83 كم شمال العاصمة دمشق)، بمنطقة القلمون الغربي، إضافة إلى تعزيزات في نقاط ميليشيا "حزب الله" اللبناني، التي تدعمه، والتي وصل إليها عدد جديد من الدبابات من طراز (T72).

وأضاف "الشيخ"، أن طائرات النظام الحربية تشن يوميا غارات على مواقعهم ومواقع "هيئة تحرير الشام" في جرود بلدة فليطة وبلدة عرسال اللبنانية، دون إصابات.

وفي الجانب الآخر، استقدم الجيش اللبناني تعزيزات إلى نقاطه قرب بلدة عرسال، بالتزامن مع قصف النظام، فيما اعتبره "الشيخ" "تنسيقا وتمهيدا من كل طرف للآخر"، مشيرا أن المعارك لم تبدأ بعد في المنطقة.

ولفت الناطق، إلى أن "سرايا أهل الشام" و"تحرير الشام" يسيطران على جرود بلدتي فليطة وعرسال على الحدود، فيما يسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" على جرود قارة وجريجير حتى جرود جوسيه داخل الأراضي السورية.

يأتي ذلك بعد أيام من مقتل عدد من اللاجئين تحت التعذيب في السجون اللبنانية،، ومقتلآخرين برصاص الجيش اللبناني، الذي يواصل اعتقال المئات من اللاجئين في المخيمات، وسط مطالبات من منظمات حقوقية دولية بفتح تحقيق بذلك.