المعارضة: عدم محاسبة الأسد دولياً لن يثني السوريين عن ذلك

microsyria.com فاروق علي

قال نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري “عبد الرحمن مصطفى” في تصريحات لموقع الائتلاف السوري، إن الأولى بالمجتمع الدولي محاسبة بشار الأسد وزمرته الحاكمة على اقترافهم آلاف جرائم الحرب في سورية.

ولفت مصطفى في تصريحه إلى أن النظام لا يهدد أمن سورية وحدها بل يهدد استقرار المنطقة والعالم بأكمله، مذكّراً بمساندته لتنظيم القاعدة في العراق، ودعم ميليشيا حزب الله في لبنان، والمشاركة في اغتيال عدد من القادة والمسؤولين في لبنان ودول عربية.

وأكد مصطفى أن محاولات إنتاج النظام من جديد أو تأهيله هو مخالف للقوانين الدولية ويهدد الأمن والسلم الدوليين، مشدداً على أن الشعب السوري لن يتعايش من جديد مع نظام قتل أكثر من نصف مليون سوري، وشرد الملايين، وهدم اقتصاد الدولة.

وأوضح نائب رئيس الائتلاف الوطني أن العجز الدولي عن محاسبة بشار الأسد واقتياده إلى المحكمة الجنائية الدولية، لن يثني الشعب السوري عن مطالبه بنيل الحرية والكرامة والانتقال إلى دولة ديمقراطية تحترم الجميع وتضعهم على نفس السوية.

واعتبر أن التاريخ لم يقبل بسورية مجزأة أو مقسمة، مضيفاً أن سورية ستعود إلى سابق عهدها، ومستقلة من الاحتلالين الروسي والإيراني ومن دون بشار الأسد.

رابط المصدر تجده هنا