جرحى بقصف مدفعي على مدينة دوما شرق دمشق


سمارت-أحلام سلامات

جرح عدد من المدنيين، اليوم الأربعاء، بقصف مدفعي طال مدينة دوما (15 كم شرق العاصمة دمشق)، حسب ما أفاد الدفاع المدني في الغوطة الشرقية.

وقال الدفاع المدني على قناته "تلغرام"، إن من بين الجرحى أحد متطوعيه في مركز "250"، الذي أصيب بشظية في رأسه، وذلك خلال نقل فرقه المصابين من المناطق المستهدفة بقذائف المدفعية والهاون، فيما رجح ناشطون أن مصدر القصف على أحياء المدينة السكنية، هو مواقع قوات النظام في الجبال المحيطة.

وأضاف الدفاع المدني، أن بلدة الريحان تعرضت لقصف بستة صواريخ "أرض - أرض"، تزامنا مع قصف مدفعي عليها، قال ناشطون أن مصدره الجبال ومواقع النظام المحيطة، كما شنت طائرات حربية يرجح أنها للأخير، أربع غارات على البلدة.

وأشار إلى سقوط قذيفة هاون على مدينة حرستا، دون تسجيل إصابات، أفاد ناشطون أن مصدرها قوات النظام المتمركزة في إدارة المركبات.

كذلك شنت طائرات حربية ست غارات على بلدة الشيفونية، وثلاثة على أطراف بلدة عين ترما، عملت فرق الدفاع المدني في المركزين "103" و"250" على تفقد المناطق المستهدفة، ورجح ناشطون أن الطائرات تابعة لقوات النظام.

من جانب آخر، أعلن "جيش الإسلام" على قناته في تطبيق "تلغرام" عن تصدي عناصره لمحاولة قوات النظام التقدم باتجاه بلدة الريحان، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين، وصفها بـ "العنيفة".

وكان ثمانية مدنيين قتلوا وجرحوا،أمس الثلاثاء، جراء قصف جوي يرجح أنه لقوات النظام السوري على مدينتي دوما وحرستا وبلد عين ترما.

ويأتي القصف والاشتباكات رغم استمرار العمل باتفاق مناطق "تخفيف التصعيد"، المتفق عليه في محادثات "الأستانة"، والذي يشمل الغوطة الشرقية وثلاث مناطق أخرى.