(داعش) يكشف خليةً لتزوير العملة جنوبي دمشق تورط فيها أحد قيادييه


عبادة الشامي: المصدر

كشف تنظيم “داعش” جنوبي العاصمة دمشق، خليةً تقوم بتزوير العملة، تورط فيها قياديون في التنظيم. في حين نفذ التنظيم حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في ظل استنفارٍ وتوترٍ كبيرين.

وقال مصدر خاص لـ (المصدر)، إن التنظيم ألقى القبض أمس الأول الإثنين على رجل يعمل في تزوير الدولار الأمريكي، وسرعان ما طالت الاعتقالات عدداً من أفراد التنظيم على رأسهم الأمير الأمني “أبو حمزة الشيخ”.

وأفاد المصدر بحدوث استنفار أمني كبير لعناصر التنظيم، تزامن مع شن حملة مداهمات على خلفية تورط البعض في تزوير الدولار الأمريكي مع الشخص المدني الذي اعتقل أمس الأول.

ويدير المناطق التي تقع تحت سيطرة التنظيم جنوبي دمشق شخص يدعى “أبو هشام الخابوري”، وهو ابن عشيرة “البحاترة”، إحدى عشائر الجولان المحتل، وقد عين في الشهر الثامن من العام 2016 خلفاً للأمير السابق “عبد الله طيارة” الملقب بـ “أبو صياح فرامة”، ابن بلدة يلدا.

وفي مطلع هذا العام صدر قرار بعزل “أبو هشام الخابوري” وتعيين “أبو زيد المالي”، إلا أن الاعتراضات الكبيرة التي صدرت من عناصر التنظيم وأمرائه حالت دون تنفيذ القرار.

ويسيطر التنظيم على الحجر الأسود ومخيم اليرموك وحي العسالي وجزء من حي التضامن جنوبي العاصمة.

وينتظر سكان جنوب دمشق تنفيذ الاتفاق الذي أبرم بين التنظيم والنظام في الشهر الخامس من العام الحالي، والرامي إلى إخراج مقاتلي التنظيم نحو البادية السورية.





المصدر