صحيفة موالية تُمنع من دخول مجلس الشعب


معتصم الطويل: المصدر

أعلنت صحيفة “الوطن” الموالية، اليوم الثلاثاء، أن المكتب الصحفي في مجلس الشعب منع مراسلها للمرة الرابعة على التوالي من دخول المجلس، بحجة “سرية” الجلسات.

وأشارت الصحيفة إلى أن المكتب الصحفي في مجلس الشعب يستعين بهذه الحجة للمرة الرابعة على التوالي لمنع مراسلها من تغطية ما يحدث تحت قبة المجلس.

وأضافت “لم يتبين بعد إن كان منع دخول (الوطن) جاء بتوجيهات من رئيسة المجلس أو من شقيقها “المستشار” أو من مدير المكتب الصحفي، ولا نعلم من له المصلحة في حجب (حقيقة ما يحصل تحت القبة والنقاشات الحاصلة بين نواب الشعب وآلية إدارة الجلسات) عن القراء والمواطنين”.

وأكدت الصحفية الموالية أن تغطيتها لم تعد ترق للبعض داخل المجلس، وخاصة بعد أن نشرها بالتفصيل ما حدث تحت القبة وبين الأعضاء تجاه جلسة “الفيميه”، فاتخذ قرار بمنع دخولها وتغطية الجلسات بحجة وأكذوبة “السرية”، بحسب الصحيفة.

وأوضحت أن وكالة “سانا” تنشر أخبار المجلس، ولا يخفى عليها “سر”، ولكن الأخبار الرسمية فقط، دون الخوض فيما يحدث تحت القبة! على حد تعبيرها.

من خلال هذا الخبر الذي أردناه مقتضباً دون الدخول في مزيد من تفاصيل حول العلاقة بين «الوطن» ومجلس الشعب ومكتبه الصحفي.

وطالبت الصحيفة الموالية من نواب الشعب، وخاصة الصحفيين منهم، “عدم السكوت على مثل هذا الإجراء وهذه التصرفات غير اللائقة تجاه الإعلام”.





المصدر