قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة قرب مقر لـ"أحرار الشام" بمدينة أرمناز بإدلب


سمارت-جلال سيريس

قال ناشطون، اليوم الأربعاء، إن عددا من الأشخاص قتلوا وجرحوا بانفجار سيارة مفخخة قرب مقر لـ"حركة أحرار الشام الإسلامية" في مدينة أرمناز (22 كم غرب مدينة إدلب) شمالي سوريا.

وقال الناشطون إن السيارة كانت مركونة قرب مقر لـ"أحرار الشام"، وأسفر الانفجار عن مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 15 آخرين، دون ورود معلومات ما إن كانوا مدنيين أو يتبعون لـ"الحركة".

بدورها، نقلت وسائل إعلام موالية لـ"هيئة تحرير الشام" عن قيادي في الأخيرة نفيه علاقتهم بالتفجير الحاصل، وعدم استخدامهم الأسلحة الثقيلة في المدينة، لافتا أن "الحركة" أخلت بالاتفاق الذي يقضي بتحيد المدينة عن الاقتتال واقتحمت مقر لهم، مساء أمس الثلاثاء، واعتقلت 12 عنصرا.

وتجدد الاقتتال بين الطرفين، حيث سيطر كل منهماعلى قرى وبلدات في عموم المحافظة، وسط سقوط قتلى لكليهما، فيما طالبت هيئات مدنية بتحييدالمدنيين عن الاقتتال.

ويأتي الاقتتال بعدتوتر ومناوشات، استمرت أشهرا، تطور بعضها لتبادل اعتقالاتواشتباكات أسفرت عن مقتل مدنيينوسط تبادل الطرفين الاتهامات حول مسؤولية مقتلهم.

وشهدت المحافظة خلال العام الفائت اقتتالا مماثلابين الطرفين، كما طالبت حينها هيئات مدنيةفي بلدات عدة بـ"الكف اليد وتحييدهاعن الصراع الفصائلي"، وسط مظاهرات واحتجاج شعبي علىممارسات عناصرهما.