مجهولون يغتالون مسؤولا عسكريا في "أسود الشرقية" بمدينة الضمير شرق دمشق


سمارت-أحلام سلامات

أكد "جيش أسود الشرقية"، التابع للجيش السوري الحر، اليوم الأربعاء، اغتيال أحد مسؤوليه العسكريين من قبل مجهولين في مدينة الضمير (43 كم شمال شرق العاصمة دمشق)، في منطقة القلمون الشرقي.

وقال المسؤول الإعلامي لـ "أسود الشرقية"، إن مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على المسؤول العسكري، شبلي خليفة، مساء أمس الثلاثاء، منوها أنها عملية الاغتيال الثانية خلال شهر تموز الجاري، في صفوف "أسود الشرقية".

من جانبه، أوضح إعلامي المجلس المحلي في الضمير، كرم سعد الحاج، أن عملية الاغتيال وقعت قرب مستوصف المدينة ودوار القلعة، مشيرا إلى إسعاف "خليفة" إلى نقطة طبية على الفور، إلا إنه توفي هناك، مشيرا لعدم التعرف على هوية منفذي عملية الاغتيال حتى اللحظة.

وكانمجهولون اغتالواقائد مجموعة "مغاوير الصحراء" التابعة لـ "أسود الشرقية، بداية تموز الجاري، بإطلاق الرصاص عليه أمام منزله في مدينة الضمير، ما أدى لوفاته، رجح على إثرها الأخير أن يكون النظام يقف وراء عملية الاغتيال.

وانسحب تنظيم"الدولة الإسلامية" من مدينة الضمير، في نيسان العام الفائت، وفق اتفاق مسبق مع قوات النظام، لتصبح خالية بعدها من أي مجموعات تابعة للتنظيم، فيما يتواجد فيها حاليا ، "جيش الإسلام" و فصائل من الجيش الحر.