ناشطون: تنظيم "الدولة" ينتزع "سرية الوعر" شرق حمص من قوات النظام


سمارت-أمنة رياض

قال ناشطون، اليوم الأربعاء، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" سيطر على "سرية الوعر" في البادية شرق مدينة حمص، وسط سوريا، بعد اشتباكات مع قوات النظام السوري.

ولم يملك الناشطون تفاصيل إضافية حول الخسائر المادية والبشرية في صفوف الطرفين، في حين قالت وسائل إعلام تابعة للتنظيم، إن الأخير قتل 25 عنصرا للنظام ودمر مدفعين وعربة عسكرية، كما أسر ثلاثة عناصر، بحسب قولها.

وتبعد "سرية الوعر" حوالي 100 كم عن معبر "التنف" الحدوي مع العراق من جهة الشمال، والتي يسيطر عليه فصيل "جيش مغاوير الثورة" المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية.

كذلك أضافت وسائل الإعلام، أن التنظيم قتل وجرح 19 عنصرا للنظام خلال مواجهات بين الطرفين شرق حقل "الهيل" النفطي شرقي مدينة تدمر (160 كم شرق مدينة حمص).

وسبق أن سيطرتقوات النظام، يوم الأربعاء الماضي، على حقل "حايل" المجاور لحقل الهيل القريب من مدينة السخنة، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة".

وأشار ناشطون، أن تنظيم "الدولة " انتهى من حفر خنادقفي مدينة السخنة ( 198 كم شرق مدينة حمص)، وسط سوريا، لاقتراب قوات النظام السوري من المدينة.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على مساحات من ريفي حمص وحماة الشرقيين والرقة ودير الزور، وسط وشرقي البلاد، كما يشن هجمات متكررة على مواقع قوات النظام في محيط مدينة تدمر الأثرية بهدف استعادتها، بعد أن سيطرت عليها الأخيرة، مطلع آذار الفائت.